اخبار خاصةتقارير

مخاوف من إلغاء الاعتراف بجامعة صنعاء ..بسبب تعديلات الحوثي المنهجية

اخباري نت – متابعات : حذرت مصادر أكاديمية من أن إقدام مليشيا الحوثي الإيرانية فرض تعديلات جوهرية على المقررات الدراسية بمختلف كليات جامعة صنعاء سيتسبب بقيام اتحاد الجامعات العربية الغاء الاعتراف بالجامعة.
وقالت مصادر أكاديمية بجامعة صنعاء، إن جماعة الحوثي أعادت صياغة مادة الثقافة الاسلامية التي كانت تدرس في جامعة صنعاء منذ عقود، بإدخال إضافات جوهرية على المقرر، حتى أن الدراسة تكاد تكون محصورة في تلك الإضافات، فيما استحدثوا مقرراً جديداً أطلق عليه «الصراع العربي الاسرائيلي»، لتكون المادتان مقررتين في جميع كليات الجامعة.

ويركز المقرر الدراسي المضاف لمادة الثقافة الاسلامية على مهاجمة السعودية، وترسيخ تسميتها «قرن الشيطان» وتأصيل هذه التسمية، باعتبارها تسمية شرعية تاريخية، والترويج لما يسمي الثقافة القرآنية التي يمكن تعريفها في أبسط مفهوم لها بأنها مضمون ملازم حسين الحوثي.

وقال أكاديمي في جامعة صنعاء، انه بالتعديلات التي أدخلها الحوثيون على مادة الثقافة الإسلامية فإن المقرر السابق ألغي تماما، رغم بقائه شكلياً، ويُكتفى حالياً بتدريس مقررهم الخاص الذي من الممكن القول أنه صورة لملازم حسين الحوثي.

مادة أخرى أضافها الحوثيون إلى المقررات المتطلبة لجميع أقسام وكليات جامعة صنعاء، تتمثل في (الصراع العربي الإسرائيلي).

ومن ضمن المؤلفين للكتاب شخصان لا يحملان أي صفة أكاديمية، الأول هو مشرف الدائرة الثقافية للحوثيين يحيى قاسم أبو عوّاضة، وهو المسؤول عن جمع وإخراج ملازم حسين الحوثي، والثاني هو الحوثي عدنان أحمد الجنيد، الذي كان أول من بادر بتبني الفكر الحوثي في محافظة تعز خلال فترة حروب صعدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى