اخبار اليمن

محامية امريكية تطالب بتقديم جرائم الحوثي للمحاكمة في المحاكم الدولية

متابعات.

طالبت المحامية الامريكية في مجال حقوق الانسان والامن القومي ايرينا تسوكرمان، بضرورة تقديم جرائم الحوثي للمحاكمة في المحاكم الدولية بإعتبارها جرائم حرب وعمل حشد الدولي لمعاقبة الحوثيين المرتبطين بجرائم الحرب.

جاء ذلك خلال ندوة الكترونية، نظمها الائتلاف اليمني للنساء المستقلات” اليوم الإثنين” تحت عنوان الانتهاكات الحوثية بحق الاطفال خلال جائحة الكورونا.

وأشارت تسوكرمان، إلى دور المنظمات والمؤسسات الدولية ودورها الايجابي في وقف جرائم الحرب.

وشددت على ضرورة العمل مع المؤسسات الدولية لتجميد أصولهم خارج الأنظمة المالية الدولية وكذا الضغط على المنظمات الدولية لمقاطعة أي مؤسسات أو بنوك أو غيرها تتعامل مع الحوثيين.

بدوره، اعتبر مستشار مكافحة الإرهاب في برلين، البروفسير د.يان سانت بيير، تفاخر الحوثيين بتجنيد الأطفال يبرر استراتيجيه تأقلمهم مع الوضع، متهم الجماعه باستغلال ازمة كورونا بإغلاق عدد كبير من المدراس وتشجيع الأطفال على الالتحاق بالجبهات.

وقال السيد بيير، رئيس التنفيذي لمجموعة -Mosecon، ان القاسم المشترك الأول في عملية تجنيد الأطفال من قبل الجماعات الارهابية تتمثل في قطع العلاقة العاطفية مع عائلة الطفل وخلق ماسماه بعلاقة عاطفية مع الجماعة مثل ما حدث مع القاعدة في سيراليون.

واضاف السيد، هناك اختلافات معينة في التجارب، وبالنسبة لما يحدث في اليمن من قبل الميليشات فالامر يختلف عن التجارب الأخرى خاصة ان هناك رسائل يتم بثها عبر وسائل الاعلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى