اخبار اليمناخبار خاصة

ما هي النقاط التي يطالب آل عواض بتنفيذها في بيانهم الأخير؟!

اخباري نت .. في بيان قبيلة ال عواض طالبت القبيلة بتنفيذ بنود الاتفاق الذي اتى بعد  جهودا حثيثة للجنة المكلفة والوساطة القبلية التي تضم مشائخ ووجهاء يقودهم الشيخ محمد بن علي الغادر، والتي التقت ممثلي الطرفين ووقعت اتفاقاً من أربعة بنود.

وتنص البنود الأربعة على الآتي:

– انسحاب مسلحي جماعة أنصار الله “الحوثيين” من حدود آل عواض وتراجعهم الى المواقع السابقة خارج المديرية.

– انسحاب مسلحي آل عواض من المباني الحكومية في مركز مديرية ردمان والمواقع المستحدثة وتهدئة الوضع بين الجانبين.

– تعيين زين محمد الريامي مدير أمن جديد لادارة أمن مديرية ردمان كشخصية توافقية بين الجانبين وتشكيل لجنة لحل قضية القتل التي تسببت في الخلاف والمواجهات.

– تأمين قبائل آل ردمان وآل عواض لمناطق المديرية والحفاظ على امنها وسرعة تنفيذ الطرفين لبنود الاتفاق وعودة الأوضاع إلى طبيعتها وتقديم ضمانات من الجانبين بعدم استحداث اي مواقع بعد توقيع الاتفاق.

وكانت شهدت مديرية ردمان، الجمعة الماضية، مواجهات مسلحة إثر رفض مشرف جماعة أنصار الله في المديرية تسليم قاتل أحد أبنائهم في سوق للقات بمدينة البيضاء.

وسيطر مسلحو قبائل آل عواض على مركز مديرية ردمان على إثر ذلك بعد مواجهات خلفت 6 قتلى وعددا من الجرحى من مسلحي أنصار الله، وقتيلا و3 جرحى من قبائل آل عواض.

وتوقفت المواجهات مساء الجمعة بعد اجتماع لرئيس المجلس السياسي الأعلى، صالح الصماد والأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام، الشيخ ياسر العواضي في العاصمة صنعاء، بجهود من قبل الشيخ محمد بن علي الغادر، والشيخ نايف الأعوج والشيخ حسين بن حسين السوادي، والشيخ حسين حازب، وتم الاتفاق على تشكيل اللجنة بقيادة الشيخ الغادر.

وتشكل مديرية ردمان بمحافظة البيضاء أهمية استراتيجية كونها محاذية لمأرب (شمالاً)، ويتقدم أبناؤها الصفوف في مواجهة قوات هادي برفدها المقاتلين لمساندة قوات الجيش اليمني  في التصدي لمحاولات التشكيلات العسكرية والمجاميع من الموالين للعدوان للتقدم من جهة مأرب، ويمنع أبنائها تمدد عناصر القاعدة وداعش من بعض المديريات المجاورة كما تقع المديرية على خط الامداد الرئيسي لقوات الجيش واللجان بجبهتي عسيلان – بيحان بمحافظة شبوة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى