مقالات

ماذا لو كان حدث في عهد صالح؟

/نــظــيــر الــعــامــري*.

ماذا لو كان حدث في عهد صالح وانقطع الراتب عن الموظفين لمدة ثمانية اشهر ؟
ماذا لو ويتم صرف نصف راتب كل خمسة اشهر في عهد صالح.؟
ماذا لو كانت الكهرباء والماء انقطع في عهد صالح؟
ماذا لو وحدث إغتصاب اربعون طفل في محافظة واحدة ولم يتم تقديمهم للمحاكمة ولم يتم القبض على المجرمين والقتلة وفرق الموت والإغتيالات في عهد صالح؟

ماذا لو غاب الامن والامان والحب والسلام والعيش المُشترك في عهد صالح؟
ماذا لو وتقطعت الطُروقات والتنقل بين المحافظات في عهد صالح؟

ماذا لو وتم إهانة المسافرين في النقط العسكرية في عهد صالح؟
ماذا لو وحدثت إشتباكات مُسلحة بين المُفصعين والبلاطجة وراح ضحيتها الابرياء من المواطنين في عهد صالح؟

ماذا لو وحدث إقتحامات واحتلال المرافق الحكومية ونهبها و منازل المواطنين والمُغتربين وعندما يأتي صاحب المنزل يطالب ببيته يتم قتله في عهد صالح؟.

ماذا لو وحدث نهب للإغاثات وموارد الدولة والبسط على الاراضي واللصوصية والفساد والعبث بالوطن والشعب في عهد صالح؟
ماذا لو وااصبح سعر الكيس الدقيق 22 الف والدبة الزيت ب28 الف والدبة البترول ب15 الف والدبة الغاز 7الف.وثلاثة اقراص روتي ابو قلم ب100ريال وعمولة التحويلات المالية 52% والمُسافر من الحوبان الى حوض الاشراف يحتاج له اكثر من 12 ساعة ووووووووووالخ في عهد صالح؟

ماذا لو حدث كل مايجري اليوم في اليمن في عهد صالح.؟
لكم ان تتخيلوا لو كان حدث كل هذا في عهد الشهيد علي عبدالله صالح ماذا سيكون موقف ورد خصوم صالح؟ في إعتقادي كانوا سيقيمون الدنيا ولن يقعدوها.

نعم لم يكُن صالح من الملائكة ولا من المعصومين بل كان بشراً له اخطأ وسلبيات ولكن في المقابل له إيجابيات ومنجزات كثيرة وعظيمة ولم يحدث في عهده شئ من هذا وبهذا الحجم الكارثي واللامعقول..والذي فاق ماكان يحدث في عهد صالح بمليارات المرات.اصبحت اليمن من بعد صالح منزوعة السيادة والحرية والإستقلال والجميع مُرتهن ومُرتزق للخارج وهذه وحدها تعتبر خيانة عُظمى تصل بهم الى حبل المشانق..وكل الموبقات تُرتكب بحق الوطن والشعب.

كان صالح بغض النظر عن اخطائه وسلبياته وسوى اتفقنا او اختلفنا معه.كان قائداً فذاً وسياسي ماهراً وزعيماً حقيقياً ومحنكاً. ورجل مُتسامح وشجاعاً.ومُحباً لوطنه وشعبه وامته العربية.

سأترك الإجابات للأسئلة الأنفة الذكر للقارئ الكريم والحر والوطني والخالي من الاحقاد والكراهية والضغائين ليجيب عليها وبتجرد ماذا لو حدث مايحدث اليوم في عهد صالح.

واكتفي بالقول الى روحك السلام ياصالح.
نظير العامري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى