اخبار اليمن

كيف حصل الحوثي على المدرعات الاماراتية (تفاصيل حصرية)

اخباري نت – ظهر القيادي محمد الحوثي رئيس اللجنه الثوريه العليا بالعاصمه صنعاء في ميدان السبعين وهو في مقدمة استعراض عسكري بأربع مدرعات امارتيه جديدة وسط حشد عسكري مسلح .

وثمة تحليلات تؤكد ان اتفاقات تجري وراء الكواليس بين التحالف العربي و الجماعه الحوثية ،حيث تكشف رغبة سعوديه بأيصال الجماعه الا كرسي الرئاسه وتقف خلف ذلك .

وفي نفس السياق كشف الصحفي اليمني انيس منصور عن الطريقة التي حصل بها جماعة الحوثي على مدرعات اماراتيه التي ظهروا وهم يتجولون بها في ميدان السبعين عشية احتفالهم بالذكرى الثالثة ل 21من سبتمبر .

و قال منصور ان جماعة الحوثي حصلت على هذه المدرعات عن طريق شرائها من عناصر في الحراك الجنوبي حيث جرى بيعها في مديريه قعطبه في الخط الذي يربط بين محافظة الضالع بمحافظة آب .

واشار الى ان عناصر تابعين للمحافظ المقال عيدروس الزبيدي نهبوا المدرعات من جبهه الساحل ورفعوا تقارير بأنها تعرضت لأعطاب في الحرب مشيرا الا ان اللواء رفع تقارير للتحالف بفقدان اربع من مدرعاته وهروب طواقمهن قبل سته اشهر من جبهه الساحل .

فيما مصادر اخرى وتقارير تحدث عن حصول الحوثيين على تلك المدراعات من قبل قيادات في حزب الاصلاح قامت ببيع وتسليم تلك المدرعات للحوثيين بطريقة مكشوفة والفرار منها خلال الاشتباكات بشكل سريع في تنسيق مسبق بين الحوثيين والاخوان.

هذا وقد اكدت العديد من القيادات العسكرية الوطنية ان الامر ليس كما روج له من فقدان لهذه المدراعات ولكن الحقيقة هي ان هنالك اتفاقات وتفاهمات كبيرة بين الاخوان والحوثيين والتي ليست وليده هذه اللحظة وان الايام كفيله بكشف ذلك .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى