اخبار اليمن

الاعلام السعودي والاماراتي يتهم الاصلاح بالانسحاب من مواقعه لمصلحة الحوثيين!

اخباري نت – قالت قنوات ومواقع اخبارية سعودية واماراتية ان قوات عسكرية تنتمي الى حزب الاصلاح ” فرع الاخوان المسلمين في اليمن” انسحبت من مواقع عسكرية عدة جنوب غربي مدينة تعز وسلمتها للجيش واللجان الشعبية.
وبحسب تلك المصادر فقد تركزت عملية التسليم في جبل هان، الذي يطل على المنفذ الوحيد الرابط بين تعز وعدن والذي استعادته قوات هادي قبل أشهر.
مؤكدة انه و بالسيطرة على جبل هان يعيد الحوثيون حصارهم على مدينة تعز من أربعة اتجاهات بعد ما كان من ثلاثة محاور.
ويشكو الجنود المحسوبون على قوات هادي من رفض قائد محور تعز المحسوب على تنظيم الإخوان العميد خالد فضل، من عدم تسليمهم ذخائر وأسلحة، بحسب “سكاي نيوز”.
ويشكون أيضا من عدم دفع مرتبات للمرابطين في الجبهات وصرفها للمنتمين إلى حزب الإصلاح، القابعين في منازلهم.

وقالت ان قطر في اليمن و ذراعها الإخوان المسلمين المتمثل في “حزب الإصلاح” تقدم للعمل المباشر وغير المباشر مع أدواتها الحوثيين لخدمة المشروع الإيراني الذي فشل حتى الآن في الوصول إلى النقطة التي حددتها إيران في اليمن “عدن وباب المندب”.

ويُعد إخوان اليمن أداة منذ ولادتها، وتحديدا عندما تأسس حزب الإصلاح عام 1990، وهو يعمل كأداة تتنقل بين اللاعبين الأساسيين في اليمن، بحثاُ عن سلطة أو متاع أو مصالح لقياداته، قبل أن يتطور به الحال ليصبح أداة إقليمية في اليمن.
وبحسب “عدن الحدث”، تعود الجماعة وذراعها السياسي لتكون أداة طائعة، طمعا في كرسي الحكم أو جمع المال لصالح خزينة الحزب أو قياداته.
متهمة بان دور الإخوان، يتلخص في اختيار قطر لحزب الاصلاح طريق الصمت، وعدم القتال، وذلك وفقا لحسابات قطرية لم يكن يدركها الإخوان أنفسهم، حيث أدارت قطر بسياسة المراوغة توجهات ومواقف حزب الاصلاح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى