اخبار اليمن

كلفة باهضة قدمها الحوثي للسيطرة على الجغرافيا في مأرب

متابعات.
كشفت مصادر محلية ودولية، عن الثمن الباهظ التي تقدمه مليشيات الحوثيين، مقابل سيطرتها على مساحات ميدانية في اطراف محافظة مأرب.

وقالت المصادر ان المليشيات الحوثية تدفع بأبناء القبائل إلى محارق في جبهات القتال بمحافظة مأرب، دون أن يرف لها جفن من الخسائر البشرية التي تتكبدتها جراء قيامها بزج عناصرها المغرر بهم من أطفال القبائل، بشكل انساق متتالية تمت تعبئتهم عقائديا لقتال من تصفهم بالدواعش والامريكان والاسرائيليين في محافظة مأرب، حتى يتحقق النصر أو الشهادة لعناصرها.

الى ذلك قالت مصادر مطلعة ان ثلاجات مستشفيات صنعاء وذمار العسكرية والعامة تعج بجثث قتلى مليشيا الحوثي، والذين ينتمون إلى محافظات الحديدة وحجة وعمران، وبينهم قيادات كبيرة سقطت في معارك الأيام الماضية في مأرب، وفق ما أفادت به مصادر طبية لصحيفة عكاظ السعودية.

وذكرت المصادر إن هناك أكثر من 400 جثة في مستشفيات صنعاء وحدها، إضافة إلى نحو 200 جثة في ذمار، مضيفة أن المليشيا أخرجت أمس الأول (السبت) 21 جثة من مستشفيات صنعاء لتشييعها بينهم قيادات كبيرة أبرزهم قائد محور الدريهمي في الحديدة اللواء نشوان حجير، ومساعد قائد المنطقة الرابعة اللواء عدنان الغيلي، ومساعد قائد المنطقة المركزية بشير مهابة.

ولفتت المصادر إلى أن عملية التشييع هدفت إلى إفساح المجال أمام جثث أخرى قادمة من جبهات القتال، إذ إن غالبية المستشفيات ممتلئة بالقتلى، فيما تتخوف المليشيا من إخراجهم دفعة واحدة ما يمكن أن يفجر براكين الغضب في الشارع اليمني.

وأفادت بأن المستشفى العسكري استقبل مجموعة من القتلى بينهم الضابط في مخابرات الحوثي (الأمن الوقائي) في الحديدة ومنشد المليشيا علي الأهدل، التي اقامت له المليشيات امي الاثنين تشييع رسمي وشعبي في الحديدة.

جدير ذكره ان مليشيات الحوثيين سيطرة خلال الشهر الماضي على مساحات واسعة في محافظتي شبوة ومأرب، وسط احصائيات كبيرة لاعداد القتلى والجرحى من عناصر المليشيات التي تقدمهم ثمن لتحقيق التقدم على الأرض، تلبية لمطامع إيران التي تطالب المليشيات بدخول مأرب مهما كانت التكلفة.

المصدر:

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى