عربية ودولية

كابل تستيقظ على دوي صواريخ.. 4 انفجارات قرب المطار

د شهود من العاصمة الأفغانية كابل، بسماع عدة صواريخ تحلق في سماء المدينة صباح الاثنين، بعد يوم من إعلان الولايات المتحدة ضرب سيارة مفخخة، كان يستقلها عناصر من داعش.

ولم يتضح على الفور مكان سقوط الصواريخ أو الأهداف، بحسب ما أفادت وكالة فرانس برس.

فيما أفادت وسائل اعلام محلية بسماع 4 انفجارات قرب مطار حامد كرزاي الدولي.

الساعات الأخطر

يأتي هذا خلال الساعات الأخيرة من الموعد النهائي لسحب الولايات المتحدة آخر قواتها من البلاد غدا الثلاثاء، والتي وصفها وزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن أمس بالأخطر، مشددا في مقابلة تلفزيونية على أن الوضع خطير للغاية في هذه المرحلة الأخيرة من التواجد الأميركي في أفغانستان بعد 20 سنة من دخولها.

وكانت القوات الأميركية أكدت مساء أمس الأحد أنها نفذت ضربة في العاصمة الأفغانية. وقال النقيب بيل أوربان، المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية في بيان، إن القوات العسكرية شنت غارة جوية بطائرة مسيرة استهدفت مركبة في كابل، ما أدى إلى القضاء على تهديد وشيك لداعش- ولاية خراسان” على مطار حامد كرزاي الدولي.

كما أضاف “نحن واثقون من أنّنا أصبنا الهدف”، لافتاً إلى أنّ “انفجارات قويّة ثانويّة مصدرها الآليّة أظهرت وجود كمّية كبيرة من المتفجّرات” بداخلها.

فيما أوضحت القيادة صباح اليوم أيضا في بيان أنها تحقق في تقارير عن إصابة مدنيين ففي الغارة المذكورة.

وجاء هذا البيان بعد أن ذكرت شبكة “سي إن إن” الإخباريّة أنّ تسعة من أفراد إحدى العائلات، بينهم ستّة أطفال، قتِلوا في الغارة الجوّية الأحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى