اخبار اليمن

قيادي في اللواء 35 مدرع يحذر من خطر مليشيا الاصلاح على تعز

اخباري نت – قال العقيد عادل فارع الذبحاني “أبو العباس”، إن “كتائبه التابعة للواء 35 مدرع تفاجأت بتعرض مواقعها للهجوم من أكثر من موقع تابع للواء 22 ميكا، وهي المواقع التي يفترض أن تكون شريكتنا في السلاح دفاعاً عن تعز في مواجهة الانقلابيين”.

وأبدى القيادي المحسوب على تيار السلفيين، في اليمن، في بيان رسمي صادر عنه – – أبدى أسفه لتزامن الهجمات المسلحة على مواقع كتائبه مع تحريض إعلامي يفجر في الخصومة لتحقيق مصالح سياسية ضيقة.

وقال البيان: “فتم التنكر لتضحيات الكتائب وأدوارها في مقاومة الانقلابيين والدفاع عن تعز تحت مظلة الشرعية والجيش الوطني، وتم اتهامنا، زوراً وبهتاناً، بالخروج عن الشرعية وأحيانًا أخرى بأننا جماعات إرهابية، دون النظر إلى عواقب هذه الأكاذيب والافتراءات على وحدة الصف وعلى النسيج الاجتماعي لأبناء تعز”.

وشدد البيان على موقف كتائب أبي العباس، “الداعي إلى ضبط النفس وعدم الانجرار إلى الفوضى والتأكيد على أننا ليس لدينا سوى عدو واحد المتمثل بالانقلابيين”. ودعا أبناء تعز إلى الالتفاف حول المحافظ ودعم جهوده.

وأكد أبو العباس تأييده للشرعية والرئيس هادي وللدولة وقوانينها ومؤسساتها والتزامه بالنظام والقانون، معلناً “تأييده المطلق لجهود الدولة في محاربة الجماعات الإرهابية والتكفيرية والخارجة عن النظام والقانون”.

وأثنى البيان على دول التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات العربية المتحدة على جهودهم المبذولة في استعادة الشرعية اليمنية وتحرير اليمن من الميليشيات الانقلابية الموالية لإيران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى