اخبار خاصة

قيادي حوثي يبرر ( الجرعة ) ونقابة السائقين تهدد بـ ( العصيان )

اخباري نت –  حذر مصدر مسئول في نقابة السائقين من جرعة كارثية تسعى جماعة الحوثي لفرضها على الشعب اليمني من خلال رفع اسعار المشتقات النفطية بشكل جنوني..
وقال المصدر: تفاجأنا اليوم في نقابة السائقين بتسعيرة الدبة البنزين باكثر من ثمانية الاف ريال كسعر رسمي..وعندما تواصلنا مع جهات معنية قالوا لنا ان تجاراً يتبعون جماعة الحوثي استوردوا بنزين من محافظة حضرموت و هم من حدد التسعيرة ..

واكد المصدر بنقابة السائقين انهم لن يسمحوا بتمرير جرعة هي الاعلى في تاريخ اليمن ان تمر وانهم في حال ان سلطة الحوثيين لم تتراجع عن هذه التسعيرة سيضطرون في النقابة الى دعوة السائقين لايقاف سياراتهم في الشوارع العامة وتوقيف الحركة تماما حتى تلغى هذه الجرعة القاتلة.

وكان نائب رئيس الوزراء في حكومة الانقاذ القيادي الحوثي الدكتور مقبولي قد اكد ـ لقناة المسيرة الناطقة باسم جماعة الحوثي ـ انهم سمحوا لبعض التجار بجلب مادة البنزين من محافظة حضرموت وتسعير الدبة 20 لتراً بثمانية آلاف وثلاثمائة ريال تقريبا نظرا للتكاليف التي تكبدها التجار لتوفير المشتقات الى العاصمة صنعاء في ظل اغلاق العدوان للمنافذ..

مصدر بوزارة النفط نفى ان يكون هناك مشتقات تم استيرادها من حضرموت وان ترديد هذا الكلام مصدره قيادات حوثية تستغل اوضاع اغلاق المنافذ لفرض جرعة على الشعب ..

مؤكدا ان وزارة النفط رفضت تسعيرة النفط ب6000 آلاف فكيف ستقبل بتسعيرة اكثر من هذا المبلغ..

مشيرا الى ان القرارات التي اصدرها رئيس المجلس السياسي. قبل اسبوع لتغييرات في قيادات شركة النفط كانت لهذا الغرض الرامي لفرض جرعة ستقضي على ماتبقى من رمق حياة في شرايين هذا الشعب الصابر ..

هذا وكانت جماعة الحوثي قد اصدرت ـ الجمعة ـ تعميمات لمحطات الوقود بتسعيرة لدبة البنزين تتجاوز الـ 8000 آلاف ريال.. الامر الذي احدث قلقاً واسعاً في الشارع اليمني لما سيترتب عنه من كارثة انسانية جراء جشع التجار الحوثيين الذين تحميهم جماعتهم بقرار تعويم النفط..

شركة النفط من جهتها أعتبرت اعتماد سعر الدبة عشرين لترا بثمانية الاف وثلاثمائة ريال جرعة قاتلة للمواطن اليمني المغلوب على أمره..

واكد الناطق الرسمي للشركة انور العامري بان ارتفاع سعر المشتقات سيترتب عنه ارتفاع اسعار كافة المواد الاساسية والغذائية..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى