اخبار اليمن

قناة ترصد مصرع 198 حوثياً أغلبهم برتب عسكرية خلال الثلث الأول من نوفمبر الحالي

متابعات.

رصدت قناة اليمن اليوم الخسائر البشرية التي تكبدتها ميليشيا الحوثي الإرهابية – ذراع إيران في اليمن – في جبهات القتال خلال الثلث الأول من شهر نوفمبر الجاري، وأقرت بها وسائل إعلام الميليشيا.

وبحسب إعلام وقنوات الميليشيا، فإن 198 مسلحاً لقوا مصرعهم خلال العشرة الأيام الأولى من شهر نوفمبر الحالي، أغلبهم سقطوا في جبهات القتال جنوب وغرب محافظة مأرب، والساحل الغربي.

من بين ذلك العدد 41 قتيلاً من عناصرها المجندين مؤخراً ممن غررت بهم ودفعتهم إلى محارق الموت، فيما 158 قتيلاً منحتهم رتباً عسكرية مختلفة، تنوعت من قتيل لآخر، فثلاثة قتلى يحملون رتبة عميد، و15 قتيلاً برتبة عقيد، و21 يحملون رتبة مقدم، و27 يحملون رتبة رائد.

إضافة إلى ذلك، فإن 20 قتيلاً ينتحلون رتبة نقيب، و36 قتيلاً ينتحلون رتبة ملازم أول، و17 برتبة ملازم ثاني، و18 منحتهم رتبة مساعد.

وتُغرر الميليشيا الحوثية مقاتليها بالرتب العسكرية، والتي وزعت أغلبها مابين مساعد فملازم ثاني وأول فنقيب، وتمنحهم إياها حسب فترة تجنيدهم على أن لا تقل عن 3 أشهر في صفوفها.

وكانت قناة اليمن اليوم قد كشفت في تقرير سابق عن مصرع 4672 حوثياً منهم 2612 قياديا خلال العشرة الأشهر الماضية من العام الجاري 2021م، وبينت نسبة الفئات اليمنية التي تنوعت مابين مشايخ وإعلاميين وأطباء ومن أبناء القبائل والمهمشين ونسبة الأسر الهاشمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى