اخبار اليمن

قرقاش: تخلف الحوثيين عن مشاورات جنيف ستزيد من تعريتهم أمام العالم

اعتبر وزير الدولة الإماراتى للشؤون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش، أن رفض الحوثيين حضور مشاورات السلام اليمنية التي ترعاها الأمم المتحدة في جنيف، تكشف حقيقتهم أمام المجتمع الدولي كمليشيا متطرفة وعنيفة ترفض الحل السلمي وتعرقل إنهاء معاناة الشعب اليمنى.

وقال الدكتور قرقاش، في سلسلة تغريدات باللغة الانجليزية علی حسابه ب(تويتر) ، “تعودنا من الحوثي المراوغة حين يشعر بالضغط السياسي والعسكري، وأزمة الوصول إلى جنيف واشتراط إرسال مئات الجرحى إلى الخارج عشية بدء المشاورات لا يمكن قراءته إلا من زاوية التعطيل وعدم الجدية، بالمقابل يبرز موقف الحكومة بكل إيجابيته ومسؤوليته تجاه الحل السياسي”.

وأضاف “إن الأمم المتحدة فى جنيف تقود عملية السلام فى اليمن، وتظهر الحوثيين على حقيقتهم كمليشيا متطرفة وعنيفة تعرقل إنهاء معاناة الشعب اليمنى”.

وفي حين أكد وزير الدولة الإماراتي أن اليمن بحاجة إلى عملية سياسية لإنهاء الأزمة الحالية، شدد في ذات الوقت أن ميليشيا الحوثى مهتمة بتنمية رأس المال والقوة والفوائد فى اقتصاد الحرب.

وأشار إلى أن عدم حضورهم مشاورات جنيف ستزيد من تعريتهم أمام العالم وتكشف الطبيعة الخسيسة والدنيئة لانقلابهم.

وخلص قرقاش إلى القول “على الرغم من النكسة الخطيرة فى جنيف ورفض الحوثيين حضور هذه المشاورات، فما زال باب الحل السياسي مفتوحاً، لكن الشيء الأكثر وضوحاً الآن أمام المجتمع الدولى، هو عدم استعداد الحوثيين للانخراط بحسن نية فى هذا الحل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى