عربية ودولية

قالت انها بدون اساس ولا تملك ادلة | الامارات ترحب برفض محكمة العدل الدولية للمطالب القطرية

اخباري نت – رحبت دولة الإمارات العربية المتحدة، بقرار محكمة العدل الدولية الصادر اليوم الإثنين، والمتعلق بطلب قطر للتدابير المؤقتة بموجب الاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري.

وذكرت الخارجية الإماراتية فى بيان لها أن المحكمة رفضت منح جميع طلبات قطر للتدابير المؤقتة، وبدلاً من ذلك وبأغلبية ضئيلة أشارت المحكمة إلى بعض الإجراءات التي اتخذتها الإمارات بالفعل.

وقالت إن قرار المحكمة يعكس أن التدابير المؤقتة التي طلبتها قطر دون أساس صحيح ولم تكن مدعومة بأي أدلة.

وأوضح البيان أنه بدلاً من هذه المناورات التي لا جدوى منها ينبغي على قطر أن تتجاوب مع المطالب المشروعة لدولة الإمارات ودول المنطقة الأخرى فيما يتعلق بدعم قطر المستمر للإرهاب وجهودها لزعزعة استقرار المنطقة.

وأكدت الإمارات أن إجراءاتها موجهة ضد النظام القطري وليست تجاه الشعب، وعلى عكس المزاعم القطرية لا يزال الآلاف من القطريين في الإمارات يزورونها، ويمكن للزوار القطريين دخول الإمارات بإذن دخول مسبق، من خلال الخط الساخن المعلن عنه في 11يونيو/ حزيران 2017.

وحثت الإمارات قطر على الانخراط بشكل بناء في الطلبات المقدمة من الإمارات وبلدان أخرى إلى قطر، من أجل الامتثال لالتزاماتها الدولية. وتؤكد في نفس الوقت ترحيبها بالمواطنين القطريين على أراضيها، وذلك بحسب ما تم التأكيد عليه في البيان الصادر عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بتاريخ 5 يوليو/تموز 2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى