الرياضة

السماح بحضور 25 ألف متفرج مباريات “البوندسليغا” بداية من مارس

أصبح بمقدور الأندية الرياضية ومنها فرق كرة القدم بالدوري الألماني (بوندسليغا) السماح للجماهير بالعودة إلى الملاعب ابتداء من شهر مارس المقبل، وذلك بعد موافقة الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات على تخفيف قيود فيروس كورونا المستجد.

وأسفر اجتماع عقد يوم الأربعاء، عن اقتراح بالسماح لـ25 ألف شخص بحضور الفعاليات في الأماكن المفتوحة، أو بشغل 75 بالمئة من سعة الملاعب، فيما ستقام الفعاليات في الأماكن المغلقة بسعة 60 بالمئة من المكان الذي تقام به، بحد أقصى يصل إلى ستة آلاف شخص.

وسيتم تطبيق القوانين الجديدة ابتداء من الرابع من مارس المقبل، لكن لم تتضح الإجراءات التي سيتم تغييرها في الرياضة ضمن الخطوة الأخيرة لإعادة الفتح يوم في 20 من الشهر المقبل، بحيث يجب إنهاء كافة الإجراءات ذات الأثر العميق على نحو سريع، وذلك وفقا للموقف الراهن.

ورغم ذلك، لم يتم تقديم أي ضمانات بشأن عودة الملاعب لاستقبال الجماهير بالسعة الكاملة ابتداء من ذلك التاريخ، وهو الأمر الذي قد يؤثر على مباراة المنتخب الألماني الودية أمام نظيره الإسرائيلي يوم 26 من مارس المقبل في سينشايم.

ونجت الأندية الألمانية من الجائحة باتخاذ إجراءات صارمة بشأن عدد الجماهير التي يمكنها دخول الملاعب وإقامة العديد من المباريات بدون حضور جماهيري من الأساس.

وأدت القواعد المختلفة من ولاية إلى أخرى إلى وصول عدد الجماهير في مباريات الدوري الألماني (بوندسليغا) بشكل عام إلى عشرة آلاف متفرج مع بعض التوقعات بالزيادة.

وفي ولاية بافاريا على سبيل المثال، فريق مثل بايرن ميونخ يمكنه استقبال 15 ألف متفرج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى