اخبار اليمنملفات وقضايا

في مناطق سيطرتها ميليشيا الحوثي تحضر لاستغلال الجوامع خلال رمضان لنشر أفكارها.

اخباري نت. تستقبل ميليشيا الحوثي الإرهابية شهر رمضان المبارك، بتنظيم دورات سرية لمن تسميهم بالثقافيين والأمنيين تمهيداً لتوزيعهم على مساجد العاصمة صنعاء والمحافظات الأخرى الواقعة تحت سيطرتهم.

💢 وذكرت مصادر محلية في صنعاء لـ قناة اليمن اليمن اليوم الفضائية أن الميليشيا وبتوجيهات من وزارة الأوقاف التابعة لها، تعقد اجتماعات بعقال الحارات من أجل الإعداد والترتيب لاستغلال المساجد وتنظيم برامج ثقافية وفكرية تحاول من خلالها تعزيز سلطتها والترويج لثقافتها المسماة، باطلاً، بالقرآنية.

💢 وتحدثت المصادر عن تشديدات أمنية حوثية وتوجيهات بمضاعفة الأمنيين المكلفين بحماية المساجد والأفراد المكلفين بالإقامة في المساجد طوال الشهر الكريم، في تحرك يعكس مخاوف العصابة من تحركات مناهضة محتملة لسلطتها.

💢 وعمدت ميليشيا الحوثي إلى السيطرة المطلقة على المساجد وتحويلها إلى مقرات لعناصرها، وتعزيزها بمشرفين ثقافيين لغسل أدمغة المواطنين والترويج لحركتهم الانقلابية وكذلك أفراد أمنيين لتلافي أي شغب أو رفض لممارساتهم تلك.

💢 وفي ظل هذه الأوضاع أكدت المصادر أن كثيراً من المواطنين منذ ذلك بدأوا بهجر الجوامع والاكتفاء بالإفطار والصلاة في منازلهم نتيجة لتلك التصرفات والإجراءات التي تتخذها الميليشيا في بيوت الله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى