اخبار خاصة

في سابقة هي الاولى من نوعها | الحوثيون يسرقون مسمى “التحالف الوطني” ويصدرون بياناً بإسمه!

اخباري نت – خاص: في سابقة سياسية هي الاولى من نوعها ، قامت جماعة الحوثي اليوم الاحد بعقد مؤتمر صحفي في العاصمة صنعاء تحت مسمى “احزاب التحالف الوطني الديمقراطي” حلفاء شريكهم حزب المؤتمر الشعبي العام ..واصدرت الجماعة بيانا باسم احزاب التحالف اعلنت فيه فض تحالفها مع المؤتمر الشعبي>

وهاجم بيان انصار الله المنتحل اسم “التحالف الوطني” حزب صالح واتهمه بالعمالة للتحالف العربي ، فيما قال البيان ان الشراكة مع المؤتمر قد فشلت واصبحت منقوصة .. في توجه يدل على نوايا الحوثيون لانهاء الشراكة مع المؤتمر.

وفيما لم يحضر المؤتمر الصحفي ايا من احزاب التحالف الوطني الديمقراطي ، استعان الحوثيون بألاحزاب الحليفة لهم المنطوية تحت اطار تكتل الاحزاب المناهضة للعدوان ، او احزاب سبق وان خرجت من التحالف الوطني قبل سنوات الحرب.

ووصف مراقبون هذه الخطوة التي قام بها الحوثيون بانها همجية سياسية فضة تشابه الهمجية والتخلف الذي يطغى على سلوك الجماعة في مختلف المجالات.

وقالت مصادر حضرت المؤتمر الصحفي لـ “اخباري نت” ان الحاضرين من الشخصيات المنطوية في احزاب التكتل كانت قد ابلغت بان المؤتمر الصحفي خاص بالتكتل وانها فوجئت حال وصولها مقر المؤتمر بكونه يحمل شعار “التحالف الوطني الديمقراطي”.

وتاتي هذه الخطوة الحمقاء من قبل جماعة الحوثي كردة فعل ، بعد ايام من اصدار احزاب التحالف الوطني الديمقراطي حلفاء المؤتمر بيانا شديد اللهجة ـ دعوا فيه الحوثيين الى احترام عقد الشراكة الموقع مع المؤتمر وحلفاءه ، كما هاجم البيان تكتل الاحزاب المناهضة للعدوان واصفا اياها بالكيانات الكرتونية التي يوجهها انصار الله ضد شركائهم مقابل ثمن بخس.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى