اخبار اليمن

في الشمايتين بتعز | نافذون يستولون على المقابر ويجرفون جثامين الموتى بالشيولات وسط حالة استنكار شعبي و تواطئ من السلطات المحلية ( صور)


اخباري نت – خاص. في فعل مشين و خطير هو الاول من نوعه في تجاوزه كل التشريعات الالهية و القوانين الوضعية  اقدم نافذون في مديرية الشمايتين بمحافظة تعز  بالاعتداء على مقابر المديرية و نبشها والسطو عليها واخراج جثامين الموتى و من ثم بيعها و البناء فوقها ..وسط حالة غضب واستنكار شعبي كبير  .. ومناشدات مستمرة للجهات المعنية لانقاذ ما يمكن انقاذه من حرمة المقابر و رفات الموتى.

وبعد مناشدات متعددة انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي ، افاد مراسل ” اخباري نت ” في المنطقة بحقيقة ما نشر من انتهاكات مروعة بحق المقابر واصفا حالة الاستنكار لدى المواطنين هناك بالكبيرة والتي يقابلها موقف غريب للسلطات المحلية وحالة من التواطئ المكشوف  مع المعتدين.

مراسلنا افاد بأن ثمان مقابر في المديرية تعرضت لتهديم اسوارها ومن ثم نبش قبورها وجرف جماجم ورفات الموتى  بالشيولات وتسويتها تمهيدا لبيعها والبناء عليها.
وكشف المراسل في حديثه مع المواطنين الذين التقى بهم عن حالة تواطؤ كبير من مدير اوقاف المديرية و مدير عام اوقاف محافظة تعز .. و بتسهيل متعمد من مأموري الضبط القضائي في الشمايتين..!
من جهتهم لبى خطباء مساجد الشمايتين دعوة المجلس الأعلى للرقابه المجتمعيه بتوحيد خطبة اليوم الجمعه إستنكارآ منهم لما تتعرض له مقابر الشمايتين من نبش رفات الموتى والسطو على مقابر المسلمين .

مذكرات متتالية بدون جدوى ..

وحصل الموقع على ملف كامل من المذكرات الصادرة من مدير اوقاف المديرية الموجهة الى مدير عام المديرية بما حدث ويحدث في كل مقبرة من المقابر الثمان في المديرية .. فيما افادت مذكرة اخرى صادرة من وكيل النيابة جميل طه المقطري موجهة الى مدير عام المديرية بتاريخ 7 من هذا الشهر .. عن توجيهات سابقة من قبل النيابة لمدير عام المديرية بضبط المعتدين على المقابر والتحقيق مع كل من يسهل في الاستيلاء على المقابر وانتهاك حرمات الموتى ، الا ان توجيهات النيابة لم تلقى اي تنفيذ من قبل مدير المديرية بحسب المذكرة.

وطالبت مذكرة النيابة بتشكيل لجنة تحقيق في كل الانتهاكات والتحقيق مع مدير مكتب الاوقاف والمختصين باسرع وقت ،
كما طالبت الاجهزة الامنية والالوية العسكرية المتواجدة في المنطقة بالتدخل وضبط المعتدين على المقابر وممتلكات الاوقاف

من جهته ، ناشد المسؤول الاجتماعي في المديرية محمد الشرع مراسلنا بايصال رسالته الى وزير الاوقاف لعلها تجد ردود فعل تجاه هذه الاعمال .. وخاطب الشرع الوزير بالقول :
معالي وزير الأوقاف والإرشاد
.                  المحترم .
نتقدم إليكم بهذا البلاغ من مديرية الشمايتين محافظه تعز ، يا معالي الوزير تتعرض عدد ٨ثمان مقابر للنبش والسطو والبيع والبناء على رفات الموتى ، ويتم جرف جماجم الموتى ورفاتهم بالشيوالات والجرافات ومن ثم بيع المقابر والبناء عليها أمام تواطؤ واضح من مديري الأوقاف في المحافظه والمديريه ، ووبتسهيل متعمد من مأموري الضبط القضائي في الشمايتين ،

معالي الوزير أحمد عطيه
نعلم أن رفات أمواتكم وذويكم وجماجم أبائكم وأسلافكم معززه كرمها الله تحت الثرى ، ونسأله تعالى لذويكم من الأموات الرحمه والمغفره ولكم السداد واليقظه ، كما نسال الله إلهامكم رفع الأذى من على مقابر أمواتنا في الشمايتين إسوة بمقابر أمواتكم فولله أنك محاسب عليها أمام الله والشعب يوم القيامه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى