تقارير

فيما اليونسيف تغرق صنعاء بلقاحات منتهية …وزارة الصحة تتاجر بأدوية الفقراء

صنعاء: متابعات
كشف مصدر مسئول عن صفقات فساد مشتركة تمارسها منظمة الأمم المتحدة للطفولة ” اليونسيف” ووزارة الصحة العامة والسكان بصنعاء تنذر بوقوع كوارث محتملة أبرزها وقوع وفيات بشرية مؤكدة أغلبها من الفئات العمرية للأطفال والنساء الحوامل ..
وأكد المصدر بأن متنفذبن في وزارة الصحة بصنعاء يتاجرون بالأدوية الصحية المقدمة كمساعدات من المنظمات الدولية الإغاثية ، مشيرا إلى أن مافيا الفساد المسيطرة على الوزارة تقوم ببيع صفقات من الأدوية المكدسة في مخازن الوزارة لتجار السوق السوداء وحرمان المستشفيات والمراكز الصحية من الإستفادة منها في ظل انعدام العلاجات والأدوية سواء في المستشفيات الحكومية أو شركات بيع الأدوية لدى القطاع الخاص ، بما فيها العلاجات والأدوية المخصصة للأمراض المستعصية، الأمر الذي يزيد من تفاقم انتشار الأمراض والأوبئة .
كما كشف المصدر عن تورط منظمة اليونسيف بتوريد وتسليم وزارة الصحة كميات كبيرة من اللقاحات الخاصة بشلل الأطفال المنتهية صلاحياتها والغير صالحة للاستخدام الآدمي والمكدسة في مخازن الوزارة .
وأعرب المصدر عن استيائه وأسفه البالغ عن توغل الضمائر الميته في وزارة الصحة بصنعاء ومنظمة اليونسيف ومتاجرتها بأرواح الناس عيانا جهارا دون أدنى مسئولية أو رادع .
ووجه ندائه العاجل للقيادات الوطنية بوضع حد لهذه المظاهر والملفات الفاسدة التي تنهش في أروقة وزارة الصحة ومنظمة اليونسيف دون رقيب أو محاسب ، الأمر الذي من شأنه يتطلب التحرك الفوري والسريع لوضع حد لهذا الإنفلات الذي سيتيح المجال لنشر هذا العفن ليشمل مجمل القطاعات في البلد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى