اخبار خاصة

فشل حوثي في ايقاف تدهور العملة .. ولجوء للاعتقالات !

اخباري نت . شنت جماعة الحوثي حملة اعتقالات لعدد من شركات ومحلات الصرافة في العاصمة اليمنية صنعاء لعدم التزامهم بالاتفاق المبرم بينهم عدم سحب العملة الصعبة من السوق المحلية.

وفي اتصال هاتفي قال مصرفي اضطر إلى مغادرة صنعاء هروباً من الاعتقال لـ”يمن مونيتور”: اضطررت إلى مغادر صنعاء خوفاً من اعتقالي من قبل الأمن القومي، الذي شن عدد من الحملات الأمنية على الشركات ومحلات الصرافة وقام باعتقال عدد من زملائي بحجج واهية بالمضاربة بالعملة وليس من اختصاصنا ارتفاع أو انخفاض العملة بقدر ما عملنا عملية الصرف.

وأضاف: كيف لنا أن نتوقف عن عملنا في التعامل بالدولار سواء للبيع أو الشراء وعلينا تقع تبعات كثيرة وكيف لانتفح محلاتنا التجارية التي تترتب عليها التزامات مالية.

وسجل سعر الصرف اليوم 415ريال للدولار للشراء، 418ريال للدولار للبيع وصعد أيضا الريال السعودي في مبادلته بالريال اليمني سعر الشراء 106ريال يمني مقابل ريال سعودي، 110ريال يمني ريال سعودي للبيع مع تفاوت طفيف في بعض المناطق حسب تصريح مصرفيون لـ”يمن مونيتور”.

وكان البنك المركزي قد حدد سعر صرف الريال عند 370 ريالا مقابل الدولار، منتصف أغسطس/آب الماضي، بعد قرار بتحرير سعر الصرف وفق سياسة تقوم على التعويم، قبل أن يحدد سعرا جديدا منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول عند 380 ريالا للدولار الواحد.

وفشلت جماعة الحوثي من إيقاف تدهور العملة الوطنية الريال بعد إطلاق تهديدات وقائية ممثلة بجهاز الأمن القومي وجهات أمنية أخرى في المحافظات والمناطق التي تسيطر عليها مع حلفاءهم في حزب الرئيس اليمني السابق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى