اخبار خاصة

غريفيث يصل صنعاء في جوله لإحياء مساعي السلام.. والمليشيا الحوثية تصعد خروقاتها في الحديدة

اخباري نت.وصل المبعوث الأممي إلى اليمن #مارتن_غريفيث، إلى العاصمة صنعاء، ضمن جولته الجديدة لإحياء مساعي السلام المتعثرة وتطبيق اتفاق #الحديدة.

ومن المتوقع أن يلتقِ الدبلوماسي الأممي بقيادات جماعة الحوثي، لبحث المساعي الأخيرة للأمم المتحدة في الحديدة.

والإثنين، التقى غريفيث، بالرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، في مقر إقامة الأخير المؤقت بالعاصمة السعودية الرياض، كما التقى بنائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان.

وتستهدف جولة غريفيث في المنطقة، التي شملت كلًا من الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والإمارات إضافة إلى سلطنة عمان، الدفع قدمًا بعملية السلام المتعثرة في اليمن.

وهذا ومن المتوقع أن يقوم المبعوث الأممي غداً الأربعاء بتقديم إحاطته لمجلس الأمن، في جلسته حول اليمن.

من جهة اخرى جددت جماعة الحوثي خروقاتها اليومية للهدنة الأممية بقصف واستهداف مواقع القوات المشتركة بمديرية حيس جنوب محافظة الحديدة .

وقالت مصادر ميدانية في حيس بأن الجماعة قصفت عدداً من المواقع التابعة للقوات المشتركة بمدفعية الهاون والهاوزر وقذائف آر بي جي .

وأكدت المصادر أن الحوثيون استهدفوا مواقع متفرقة للقوات المشتركة بمختلف الأسلحة الرشاشة المتوسطة منها 14.5 وسلاح 12.7 بشكل كثيف .

يذكر أن جماعة الحوثي تواصل تعنتها وترفض الإلتزام ببنود الهدنة الأممية لوقف إطلاق النار والعمليات العسكرية في الحديدة في ظل صمت وتجاهل أممي واضح .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى