اخبار اليمن

عميد المقاومة و ناطقها.. مليشيا الحوثي ترفض ” أن يكون للهدنة أي أثر حقيقي في حياة المواطن”.

اخباري نت. اشار نائب رئيس المجلس الرئاسي العميد الركن طارق صالح الى تصعيد الحوثي في ظل الهدنة وعدم مراعاته لظروف الناس، وقال العميد طارق :ونحن نتحدث عن هدنة تخفف على الناس ظروف الحرب يصعِّد الحوثي من حروبه ضد المواطنين في مناطق سيطرة مسلحيه.
من جهته أكد ناطق المقاومة الوطنية، عضو القيادة المشتركة العميد الركن صادق دويد، أن مليشيا الحوثي ترفض ” أن يكون للهدنة أي أثر حقيقي في حياة المواطن”. وذلك في تغريدة على حسابه بمنصة “تويتر” دونها مساء اليوم الثلاثاء.

وقدم دويد شاهدين من بنود هدنة ترعاها الأمم المتحدة، نوه فيهما إلى تجاهل المليشيا التابعة لإيران معاناة المواطنين اليمنيين، واهتمامها فقط بحربها التي أشعلتها في البلاد.

وقال: ‏”لا يملك الحوثي أدنى مسؤولية تجاه المواطن فهو يريد فتح ميناء الحديدة ليسرق عائدات النفط لا لينفقها في المرتبات”.

لا يملك الحوثي أدنى مسؤولية تجاه المواطن فهو يريد فتح ميناء الحديدة ليسرق عائدات النفط لا لينفقها في المرتبات، و يوافق على الهدنة للتحشيد والتخندق في الجبهات لا لتسهيل حركة الناس.

إنه يرفض أن يكون للهدنة أي أثر حقيقي في حياة المواطن.

— صادق دويد (@SDwaid) May 10, 2022

وفي الصدد قال وزير الإعلام معمر الإرياني، بوقت سابق اليوم عبر سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي في تويتر: “بلغ عدد سفن المشتقات النفطية التي أفرغت حمولتها في ميناء الحديدة اعتبارا من تاريخ 1 أبريل وحتى 8 مايو (10) سفن محملة بـ (268,911) طن متري، بالإضافة إلى سفينتين محملة بـ(60.000) طن متري من الديزل تم منح التصاريح لها، وهي كميات تفوق الاحتياج الفعلي لمناطق سيطرة مليشيا الحوثي 3 أشهر”.

كما أشار ناطق المقاومة الوطنية إلى أن الحوثي ” يوافق على الهدنة للتحشيد والتخندق في الجبهات لا لتسهيل حركة الناس”.

والتزاما بالهدنة فتحت القوات المشتركة ( المقاومة الوطنية إحدى فصائلها الثلاث) من طرف واحد طريق حيس- الجراحي في محافظة الحديدة، بينما قابلت المليشيا الحوثية الخطوة بمحاولة استحداث تحصينات عسكرية بالقرب من خطوط التماس على ذات الطريق.

وكان المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن “هانس جروندبيرج” أعلن مطلع أبريل الماضي، عن هدنة لمدة شهرين، وافقت عليها الأطراف اليمنية، وتتضمن فتح الطرقات بين مناطق ومحافظات البلاد بما في ذلك فك الحصار الحوثي عن تعز، وتسهيل دخول سفن المشتقات النفطية عبر ميناء الحديدة الواقع تحت سيطرة الحوثيين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى