اخبار خاصة

عميد المقاومة الوطنية يلتقي قيادة السلطة المحلية في الحديدة

اخباري نت.
التقى العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، اليوم الأحد 8 مايو/ أيار، قيادة السلطة المحلية ومديري المكاتب التنفيذية والقيادات الأمنية والعسكرية والشخصيات السياسية والاجتماعية والقيادات النسائية والشبابية في محافظة الحديدة.

ونقل العميد طارق صالح، خلال اللقاء، تحيات رئيس مجلس القيادة الرئاسي فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي، وأعضاء المجلس، لقيادات السلطة المحلية والمواطنين في المحافظة.

وأوضح أن مجلس القيادة الرئاسي جاء لصناعة السلام، ولكي ينعم أبناء اليمن بالحرية والديمقراطية واستعادة كرامتهم التي سلبتها المليشيات الحوثية التي جاءت لتنفيذ أجندة إيران وثورة الخميني وفرض الأفكار الدخيلة على شعبنا من خلال الدورات الثقافية وبقوة السلاح.

وأكد نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، أن اليمن جزء لا يتجزأ من الأمة العربية، ولن يتخلى عن عروبته، ولذلك نحن نقاتل ونقاوم الحوثي بكل ما نستطيع وبدعم الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، لكي نبقى جزءاً من عروبتنا.

وأشار العميد طارق صالح إلى ما يعانيه المواطنون في المناطق غير المحررة، وقال: نعرف كيف يعانون من سلطات الأمر الواقع الحوثية من انتهاكات وقتل وسلب ونهب البيوت وتفجير المساجد، وكلنا نعلم الإجراءات والانتهاكات التي تحدث وآخرها الإعدامات التي حصلت لأبناء تهامة الشهداء، الذين قتلهم الحوثي دون أي مبرر إلا ليرضي غروره ويرضي مليشياته.

وأضاف العميد طارق صالح: نقول لأبناء تهامة، نحن معكم لتحرير كامل تهامة التي يحتلها الحوثي ولا يعطيها أياً من حقوقها ويسلب خيراتها، ويسخِّر ميناء الحديدة لتجار الحروب وتجار النفط الذين ظهروا في هذه الحرب، ولا يهمه أن يقدم خدمات للناس، فهو يعتمد على المنظمات الدولية لتقديم المساعدات والمعونات بينما هو يتاجر بالسوق السوداء، بل إنه يعمل على تطفيش بعض أبناء المنطقة ليحتل بيوتهم.. يبحثون عن أي عذر لأي شخص متواجد في عدن أو المخا أو تعز أو حضرموت أو خارج البلد ليصادروا ممتلكاته، هذه هي سياستهم: نهب الأرض والممتلكات واستعباد الناس، وجعل الناس سخرة لهم.

وأشار نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي إلى أن المقاومة المشتركة وتأكيداً لاهتمامها بأبناء محافظة الحديدة وتنفيذ بنود الهدنة الأممية قامت بفتح خط حيس – الجراحي، مؤكداً أن من يحاصر أبناء الحديدة ويمنع تحرُّكات الناس والمواطنين والعوائل والتجار هو عبدالملك الحوثي وعصابته.

وقال: يجب أن يعي الناس الدجل الذي يروج له الحوثي باسم المظلومية والحصار الذي يفرضه التحالف. هو من فرض الحصار على اليمن، وهو من فرض الحرب على اليمن، وهو من أتى بخبراء إيرانيين وخبراء حزب الله إلى اليمن لزراعة المفخخات والألغام، تهامة التي كانت تزرع الخير الآن زرعها كلها بالألغام.

وحث العميد طارق صالح اليمنيين إلى إدراك أنهم أمام خطر حقيقي وجماعة إجرامية بكل ما تعنيه الكلمة. وقال: نحن أمام مجرمين دمويين قتلة لا يريدون بناء دولة، زُرعوا في الجسد اليمني لتحقيق أطماع إيران وتهديد المنطقة والمقدسات. طموحهم ليس اليمن، فاليمن مجرد مخزون بشري لقتال المنطقة والوصول إلى مكة والمدينة، هذا إذا أردنا أن نعرف من هو الحوثي وما هي أجندته، لا يعرف اليمن ولا يرفع شعار اليمن، هو يرفع صرخة الخميني وخبراء الحرس الثوري، بكوا على سليماني أكثر مما بكوا على حسين بدر الدين.

ووجّه العميد طارق صالح محافظ محافظة الحديدة وقيادة السلطة المحلية لتكثيف جهودها لتحسين الخدمات وتلبية احتياجات المواطنين، وقال: سنقدم كل ما نستطيع سواءً عبر الحكومة أو الخلية الإنسانية؛ لتوفير الخدمات اللازمة لأبناء تهامة وللمناطق المحررة لنعطي نموذجاً أفضل للمواطن.

ودعا العميد طارق صالح الحاضرين للتواصل بأبناء المناطق غير المحررة ودعمهم وتقديم المواساة لهم، لكي لا يكونوا فريسة للتجهيل وللغزو الفكري الحوثي، مشدداً على ضرورة الترابط بين أبناء المجتمع وعدم السماح للحوثي بأن ينفرد بالمواطنين في المديريات الخاضعة لسيطرته بمحافظة الحديدة وباقي مناطق اليمن الخاضعة لسيطرته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى