اخبار خاصة

عزوف عن المساجد في ظل تحريض حوثي و التحشيد فيها للقتال

اخباري نت. جددت مليشيات الحوثي الإرهابية دعواتها المواطنين عبر منابر المساجد بالعاصمة صنعاء لإرسال أبنائهم للجبهات والقتال في صفوفها.

وذكرت مصادر “خبر” للأنباء، نقلاً عن أهالٍ في أحياء مختلفة بالعاصمة صنعاء، أن خطباء مليشيا الحوثي يقيمون محاضرات بعد صلاة الظهر وما بين صلاتي المغرب والعشاء بشكل يومي تدعو المواطنين وتحثهم على الانضمام إلى صفوفها والتحرك في ما أسموه “الجهاد” في الجبهات.

وقالت، إن المليشيا عبر خطبائها ومشرفيها الذين يطلقون عليهم “الثقافيين” كرسوا خطابهم للكراهية والعنف والطائفية بشكل مقيت.

وأضافت المصادر، إن الكثير من رواد الجوامع غادروا المساجد التي تواجد فيها خطباء الحوثي فور سماعهم بدء الخطب الحوثية التي تكرس خطاب المليشيا تعبيرا عن رفض أفكارها ونهجها الطائفي والتحريضي.

وتحدث عدد من المصلين، أن محاضرات خطباء وثقافيي المليشيات مليء بروح الطائفية والمذهبية ويصف كل من يخالفهم بالمنافقين وأنهم يتبعون اليهود والنصارى مما لاقى اسيتاء لدى مرتادي المساجد من المصلين.

وتواصل مليشيا الحوثي استغلال منابر المساجد في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرتها لبث خطابات طائفية وتحريضية والتحشيد للجبهات وسط استياء واسع من المواطنين لاستغلال دور العبادة في تحقيق أهداف سياسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى