اخبار اليمن

اجتماع قائد المحور الاخواني يشهد تغيبا لقائد اللواء 35 مدرع و رفضا للحضور من قائد اللواء 22 ميكا

اخباري نت – تحدثت انباء عن تغيب قائد اللواء 22 ميكا عن الاجتماع الأول الذي عقده اللواء الركن خالد فاضل الذي أعاد تنظيم الإخوان المسيطر على قرار الحكومة الشرعية تعيينه قائداً لمحور تعز، وقائد اللواء 145 مشاه.

وقال مصدران عسكريان لـ(نيوزيمن)، إن العميد الركن صادق علي سرحان، قائد اللواء 22 ميكا، رفض حضور هذا الاجتماع بسبب خلافه مع اللواء فاضل، ورفض قرار إعادة تعيينه قائدا للمحور كونه كان موعودا بالمنصب.

وبحسب المصدرين، لم يبلغ العميد الركن عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع بعقد الاجتماع الأول للقائد المستعاد من أرشيف الجماعة بفعل موقف قيادة الإخوان والمحور من اللواء، نتيجة رفضه تسليم جبهات مديريات الحجرية لمليشيات الحشد التابعة للتنظيم.

ولفت المصدران إلى أن اجتماعات قيادة المحور ليست عسكرية بل أشبه بالاجتماعات الحزبية السرية، ولا يحضر معظمها سوى قادة الألوية والوحدات المنتمين لتنظيم الإخوان، ويستبعد منها القيادات غير المنتمية لهم، أبرزهم، عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع.

يشار إلى أن اللواء خالد فاضل، القائد القديم/ الجديد للمحور، عقد اجتماعا، صباح الأحد، ببعض القيادات العسكرية والأمنية، وطالبهم بالقبض على العناصر المنفلتة، وإزالة النقاط العشوائية، واستكمال بناء المؤسسة العسكرية على (الطريقة الإخوانية).

وأتى هذا الاجتماع ليؤكد المعلومات والتسريبات التي تحدثت عن إعادة اللواء خالد فاضل لقيادة محور تعز بعد حوالى عام على إقالته من ذات المنصب دون أن يعلن عن القرار الجمهوري بشكل رسمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى