اخبار اليمن

صنعاء | المساجد تحت اطماع المليشيا الحوثية .. بين نهب لاراضيها و مساعي لتحويث خطابها الديني

متابعات. قامت عناصر مليشيا الحوثي بالاستيلاء على باحة مسجد الفردوس وملحقاته في مسعى لتشييد محال تجارية لاستثمارها من قبل قياداتها بعد هدم السور الخاص بباحة المسجد.
وبالتزامن اغلق مسجد في صنعاء بعد محاولات مليشيات الحوثي الانقلابية لفرض خطيب موال لها في المسجد مما دفع من بناه الى اغلاقه.
مسجد الفتح بحي بيت معياد وبعد محاولات المليشيا فرض خطيب اندفع المصلين من الأهالي إلى مغادرة المسجد بشكل جماعي ووقعت مشادات بين الأهالي وعناصر المليشيا على اثر ذلك داخل المسجد.

وأوضحوا ان المليشيا تحاول تغيير الخطيب الرسمي المعتدل للمسجد الذي تم اختياره من الأهالي وفاعل الخير الذي قام بتشييد وبناء المسجد واستبداله بآخر من الموالين لها بعد اسبوع من افتتاح المسجد.

وأضافوا ان المليشيا اقدمت الجمعة الماضية على فرض خطيبها وهو الأمر الذي اغضب الأهالي واضطر فاعل الخير الى اغلاق المسجد ووضع لوحة على بابه (مغلق للعمل).

وتستغل ميليشيا الحوثي المساجد للتعبئة والتحشيد والتغرير، من خلال فرض خطبائها غير المرغوب بهم عند غالبية الناس، في محاولة للزج بالمزيد إلى محارق الموت في جبهات حربها العبثية ضد الشعب اليمني، والترويج لنهجها السلالي العنصري والفكر المستورد من إيران والدخيل على المجتمع اليمني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى