اخبار اليمن

صنعاء | الكل يحتفل بعيد 26 سبتمبر .. والحوثيون يجاهدون للتقليل من رمزيته !

 اخباري نت – بالتزامن مع حلول العيد 55 لثورة 26 سبتمبر ، احتفت صفحات التواصل والمواقع الاخبارية والفعاليات المجتمعية والثقافية بقدوم عيد الثورة اليمنية لما يشكله من رمزية في حياة وتاريخ ومراحل اليمن واليمنيين من معاني سامية وخالدة .زادها الواقع اليمني المعاش حباً وحنينا .. وعزز من اصرار الشعب اليمني على التمسك بمبادئها وقيمها التي تعيش اسوا مراحلها .. بعد ان تعرضت لمحاولة طمس حتى اعلامي وكرنفالي.

غير ان الحوثيون .. او ما باتوا يعرفون بـ “انصار الله” وهم السلطة الحاكمة في هذا الجزء من البد منذ 21 سبتمبر 2014م يغيبون عمدا هذه المناسبة .. ويسعون الى تغييبها من ذاكرة اليمنيين والتاريخ اليمني المعاصر .. الا من عبارات خجولة تكتب هنا او هناك في محاولة لارضاء حلفائهم ليس الا..

وشهد الاعلام الرسمي غياب لشعارات وفعاليات واغاني وندوات عيد السادس والعشرين من سبتمبر ، فيما كان الحوثيون قد بذلوا كل ما بوسعهم من حملات ودعايات وتغطية اعلامية ليوم 21 سبتمبر .. وهو ما اثار سخط الشارع اليمني بمختلف اطيافه والذي يرى في طمس ذاكرة 26 سبتمبر مخاوف كبرى لطمس الهوية والنظال اليمني.

الحوثيون اقاموا ندوة احتفائية تحت عنوان “55 عاما بين الطموح والمراوحة” .. وبقدر ما عناوينها كانت توحي بالاهتمام بثورة 26 سبتمبر الا ان مضامينها جاءت لتحملها وزر كل ما حدث في اليمن وبأنها لم تقدم شيئا للبلاد .. قبل مجيئ ثورتهم الفتية.!

ويبقى الظلم والاجحاف والنكران لتضحيات ثوار سبتمبر حاضرا بقوة في المشهد اليمني الجاري .. الا من محاولات سياسية لاحياءه ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى