اخبار اليمن

صنعاء العاصمة| موظفو المكاتب التنفيذية الى حجور كرها

اخباري نت ..متابعات : بعد يوم واحد من حشدها لعدد من المشايخ والأعيان وإعلانها ما تسمى وثيقة الشرف القبلي في صنعاء، كثفت مليشيا الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن- ضغوطاتها على موظفي المكاتب التنفيذية والوحدات الإدارية في أمانة العاصمة، بهدف الدفع بهم حطباً لحربها التدميرية على أهالى منطقة حجور بمحافظة حجة، شمال غربي اليمن.

وكشفت مصادر ميدانية متطابقة في مكاتب التربية والصحة والمياه والبيئة والكهرباء لـ”نيوزيمن”، تلقي الموظفين الإداريين توجيهات من مشرفي المليشيا الكهنوتية في تلك المكاتب، بتسجيل أسمائهم في قوائم خاصة والاستعداد للتوجه لمنطقة حجور بمحافظة حجة، والتي تشهد مقاومة شرسة للقبائل هناك ضد المليشيا الحوثية التي تحاول باستماتة اقتحام المنطقة.

وحسب موظفين مشمولين بالتوجيهات فإن عليهم تسجيل أسمائهم والمشاركة لبضع أيام في فعالية غير معلومة بمنطقة حجور.. لكنها، حسب المصادر، ليست دورة ثقافية كالتي تنظمها المليشيا قسرياً للموظفين في مختلف مؤسسات الدولة في المناطق الواقعة تحت قبضتها.

وتضمنت التوجيهات الحوثية تهديداً ضمنياً بالفصل التعسفي من الوظيفة العامة للمتخلفين عن المشاركة في مواجهات حجور. ويقول موظفون بأمانة العاصمة صنعاء، إن مثل هذه التوجيهات التي وصفت بشديدة اللهجة هي الثانية من نوعها منذ تلقي الموظفين لتوجيهات مشابهة للتوجه للمشاركة في مواجهات الساحل الغربي عند اشتداد المواجهات وتوغل قوات المقاومة الوطنية المشتركة بمدينة الحديدة غربي اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى