اخبار اليمنملفات وقضايا

صنعاء | الاعتداءات والتعسفات المستهدفة لصلاة التراويح مستمرة

اخباري نت – منعت مليشيا الحوثي الإرهابية، الجمعة 25 مايو / أيار 2018، المصلين من أداء صلاة التراويح في أحد المساجد بالعاصمة صنعاء بعد ساعات من اعتدائها على آخرين بسبب رفضهم ترديد “الصرخة”.

وقال أحد الأهالي لوكالة خبر، إن عناصر مليشيا الحوثي منعت المصلين من أداء صلاة التراويح لليوم الثالث على التوالي في مسجد المروان الواقع بحي سعوان.

وكانت أصدرت وزارة الأوقاف والإرشاد الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي قبيل رمضان، تعميماً لأئمة المساجد في مناطق سيطرتها بمنع بث أداء صلاة التراويح والقيام عبر مكبرات الصوت الخارجية.

واعتدى مسلحون حوثيون على مجموعة من المصلين بأعقاب البنادق قبل إقامة صلاة الجمعة في مسجد التوحيد بالعاصمة صنعاء؛ بسبب رفضهم ترديد شعار الجماعة المعروف بـ”الصرخة” ليتطور الأمر إلى إطلاق أحد المسلحين النار باتجاه المصلين؛ ما تسبب بإصابة شاب بجروح.

وحولت مليشيا الحوثي عدداً من مساجد صنعاء إلى أماكن للمقيل وبث سمومها وأفكارها المتطرفة ومحاضرات زعيمها الطائفية والتي يسعى من خلالها حثهم للقتال في صفوف مقاتليه.

وتسعى مليشيا الحوثي إلى ترسيخ شعار الموت “الصرخة” في المساجد بالمناطق الخاضعة لسيطرتها، لتكون جزءًا من الشعائر في حياة اليمنيين، وهو ما يلقى معارضة واسعة من قبل كافة أبناء الشعب اليمني بمختلف توجهاتهم وانتماءاتهم الفكرية والمذهبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى