اخبار خاصة

شركات إيرانية تزود الحوثيين بـ23 طنا من المواد المخدرة تحت غطاء المساعدات الطبية (وثيقة)

اخباري نت – أظهرت وثائق مسربة، قيام الحوثيين بالاستيلاء على المساعدات والمعونات الخارجية، المقدمة لليمن، تحت غطاء رسمي.في الوقت الذي أوقف الحوثيين مرتبات الموظفين منذ قرابة العام، و يزداد الفساد تغولا، بحسب تقارير رسمية صادرة عن الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.

وبحسب الوثائق التي نشرها الإعلامي كامل الخوذاني، وهي وثائق صادرة عن الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، فإن الحوثيين صادروا كمية من المساعدات الدوائية وقاموا ببيعها في الأسواق.

وبحسب الوثائق فقد قدمت شركتان إيرانيتان، 77 طنا من المساعدات الطبية، بينها 23 طن من المواد المخدرة.

وأشارت وثيقة صادرة عن الهيئة العليا للأدوية، إلى أن إحدى المساعدات الإيرانية، المقدمة تحتوي على 23 طنا من المواد المخدرة شديدة الخطورة، حيث قام الحوثيين بمصادرتها وبيعها.

وبحسب الوثائق، فإن شركتين إيرانيتين هما “اندي شفاطب”، و “كاسبيان الايرانيتان”، قدمت ثلاث شحنات مساعدات طبية وعلاجية بقيمة (مليون وستمائة وثمانيه وتسعون الف دولار)، تبين أن من بينها 23 طن مواد مخدرة.

وقام وكيل وزارة الصحة، المعين من قبل الحوثيين، نشوان العطاب، بتوجيه رسالة لمصلحة الجمارك طلبا بالإفراج عن الشحنات وتسليمها لمندوب الوزارة، علي عبدالكريم عباس، رغم أنه لا يعمل في الوزارة ولا علاقة له بها لا من قريب ولا بعيد.

وأكد بأنه لم يتم توريد الشحنات إلى مخازن الوزارة، ولا أحد يعلم أين ذهبت.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى