اخبار اليمن

سكان وادي عرفان بحيس| نزوح جماعي و هجرة قسرية برسم المليشيا الحوثية

اخباري نت. أطلقت مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، اليوم السبت، حملة تهجير قسري لسكان أطراف مديرية حيس، في محافظة الحديدة.

ودفعت المليشيا الإرهابية، سكان القرى الواقعة شرق وادي عرفان، إلى مغادرتها واحتلالها كمقار لعناصرها الإجرامية، في جريمة ضد الإنسانية.

من جهة اخرى تبذل النقطة الطبية التابعة للواء الثاني تهامة بمديرية حيس منذ تأسيسها نهاية مايو الماضي، جهوداً كبيرة في إنقاذ حياة المصابين الذين يتعرضون لقصف مليشيا الحوثي.

وقال يسري طاهر، مدير مكتب قائد اللواء، إن قيادة اللواء ممثلة بالقائد فؤاد جهنم، حرصت جاهدة على توفير الإمكانيات اللازمة للنقطة الطبية لمعالجة المصابين والمواطنين المجاورين لها من الأمراض الشائعة.

وأكد أن مديرية حيس الأكثر عرضى لقصف مليشيا الحوثي، وأن المواطنين يتعرضون باستمرار للقصف العشوائي بالقذائف والهاونات.

من جانبه قال مدير النقطة الطبية، د. موسى الشاذلي، إن النقطة الطبية من أهم أولوياتها توفير الخدمات الصحية للمواطنين ومنتسبي المقاومة في المديرية.

وأكد أن الجانب الصحي في مديرية حيس يعاني الإهمال في ظل عدم الاهتمام بتوفير الأدوية لمستشفى حيس الريفي الذي يعتبر أهم صرح صحي في حيس.

وثمن الشاذلي، جهود قيادة اللواء في دعم وتوفير الإمكانيات الصحية للنقطة الطبية، داعياً السلطة المحلية والمنظمات الدولية إلى دعم مديرية حيس في الجانب الصحي، كونها المديرية الأكثر عرضى لاستهداف مليشيا الحوثي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى