اخبار اليمن

حصري| تفاصيل واسباب الفوضى الحادثة في السجن المركزي

اخباري – أطلقت مليشيات الحوثي الإرهابية النار، مساء اليوم الخميس 28 يونيو 2018، على معتقلين في السجن المركزي بمحافظة الحديدة، عقب محاولتها نقلهم بالقوة إلى مكان مجهول.

وحاولت مليشيات الحوثي نقل المعتقلين من السجن المركزي بالقوة إلى مكان مجهول دون إبلاغ أسرهم أو المحامين عن أماكن نقلهم.

وبحسب المصادر، أن المعتقلين رفضوا نقلهم وقاموا بإغلاق البوابة الداخلية للسجن المركزي ورفضوا الخروج منه. وعقب ذلك أطلقت المليشيات الحوثية النار، ولم ترد حتى اللحظة معلومات عن وجود ضحايا.

وعبر أحد أقارب المعتقلين في السجن المركزي عن خشية أهالي المعتقلين من قيام المليشيات بنقلهم إلى الجبهات للقتال في صفوفها.
وفي وقت لاحق تحدثت مصادر مطلعة لموقع اخباري نت عن رفض السجناء في السجن المركزي بمدينة الحديدة فتح الأبواب من قبل مليشيا الحوثي التي كانت تجهز لنقلهم منه الى جبهات القتال.
وطبقا لمصادر خاصة من داخل السجن المركزي فقد ادى ذلك الى حدوث مظاهره وفوضي عارمه من قبل المساجين داخل السجن المركزي , واندفع المساجين الي تقفيل ابواب العنابر والبوابه الرئيسيه للسجن رافضين نقلهم من داخل السجن المركزي فما كان من افراد الحراسه الا ان بادروهم باطلاق الرصاص الحي واصيب اربعه اشخاص وتم اسعافهم الى مستشفى الثوره مغرب اليوم الخميس.
وادى ذلك الاعتداء الى سقوط 5 مصابين من سجناء اصلاحية الحديدة حتى لحظة كتابة الخبر فيما اصاب طلق ناري انبوبة غاز ادت الى اندلاع حريق في ساحة تتوسط السجن..
وقام جنود من الامن المركزي بالتدخل و قاموا باطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى