اخبار اليمن

سطو حوثي على الجزر الوسطية!

أكدت مصادر مطلعة في محافظة إب، وسط اليمن، الاثنين أن قيادات في مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب) تحاول السطو على الجزر الوسطية في شوارع عاصمة المحافظة، وتقاسمها بين قيادات المليشيا في هيئة المساحة والأراضي بالمحافظة.

وقالت المصادر، إن قيادات وعناصر حوثية في هيئة الأراضي والمساحة تسعى للسطو على الجزر الوسطية الواقعة في خط الثلاثين وشارعي 14 و40 غرب مدينة إب، وتقاسمها لصالحها الشخصي.

وأشارت إلى أن العملية تم الكشف عنها مؤخرا بالتزامن مع عمليات شق للطرقات تجري حاليا في خط الثلاثين غرب إب.

ولفتت المصادر إلى تورط قيادات المليشيا في هيئة الأراضي في المحافظة بالتلاعب بالمخططات العامة مقابل رشى مالية، والسطو على بعض الشوارع والطرقات، في ظل فساد مالي كبير تشهده جميع المرافق الحكومية في المحافظة الخاضعة لسيطرة المليشيا منذ تسع سنوات.

إلى ذلك، قال ناشطون محليون في محافظة إب، إن مليشيا الحوثي تستعد لمحاكمتهم على خلفية فضحهم فساد المليشيا وتلاعبها في الأشغال العامة والمخططات في مركز المحافظة.

وذكر الناشط “مراد البنا”، بأنه سيمثل للمحاكمة رفقة الناشط “خالد الأنس”، أمام محكمة الأموال العامة التابعة لمليشيا الحوثي، يوم غدٍ الثلاثاء 13 فبراير الجاري.

وذكر البناء، أن التهمة الموجهة له تتعلق بمنشوراته على مواقع التواصل حول مخالفات الشوارع والمخططات العامة بمدينة إب عاصمة المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى