اخبار اليمن

سبت الخروقات | تصعيد عسكري كبير بمدينة الحديدة تزامنا مع “انفراج كاذب” روجته مصادر حوثية وأممية للإعلام

اخباري نت – متابعات : شهد يوم السبت 29 ديسمبر 2018 خروقات هي الأكبر من قبل مسلحي جماعة الحوثي، ذراع إيران في اليمن، باتجاه القوات المشتركة بمدينة الحديدة، وهجوما واسعا في الجنوب امتد لساعتين واستهدف قطع خط الإمداد الساحلي.

أعنف وأخطر تصعيد حوثي مسلح جاء بالتزامن مع صدرته المليشيا ومصادر أممية من تصريحات إعلامية تناقلتها الوكالات ووسائل الإعلام العالمية، تروج انفراجا “كاذبا”، وحول مباشرة تنفيذ إعادة الانتشار من الميناء تحديدا، وهو ما كذبته الوقائع ودحضه الواقع على الأرض، في حين منعت المليشيا تحرك قافلة مساعدات إنسانية عبر خط صنعاء بعد فتحه من قبل “المشتركة”.

واستهدفت المليشيا مواقع القوات المشتركة في محاور متفرقة بمدينة الحديدة، بمختلف الأسلحة، وخلال الفترة المسائية فقط شنت المليشيا هجمات تجاوزت العشر، بينما استشهد في الصباح جندي برصاص قناصة حوثي في المدينة. وتصدت القوات المشتركة لهجوم واسع استهدف الفازة بالتحيتا لقطع خط الإمداد.

ويوم السبت، تطابقت تحذيرات مشددة من تفجير شامل للهدنة الهشة ونوايا حوثية وراء تحشيد كبير ومتزامن على أكثر من اتجاه.

وأوضح مصدر عسكري في قوات المقاومة المشتركة، استهداف المليشيات لمواقعها بعد الثانية مساء، في جولة المطاحن ومحيط مجمع إخوان ثابت شرق مدينة الحديدة كيلو 7 وكيلو 4 بقذيفتي هاوزر.

كما استهدفت المليشيا مواقع المقاومة المشتركة في منطقة الجاح غرب مديرية بيت الفقيه بالاسلحة الرشاشة.

وجددت المليشيات الحوثية، طبقا للمصدر العسكري، الساعة 6:00 مساء ، القنص المباشر على جنود المقاومة المشتركة في محيط مستشفى 22 مايو في شارع الخمسين شمال شرق مدينة الحديدة.

وطالت قذائف الهاون مواقع المقاومة المشتركة في محيط شركة الغراسي في كيلو 4 ، في الثامنة مساء.

كما قصفت المليشيا الحوثية بالهاونات على مواقع قوات المقاومة المشتركة في محيط مجمع إخوان ثابت في كيلو 7.

إلى هذا، أوضح المصدر العسكري بقوات المقاومة المشتركة، أن جندياً استشهد برصاص قناصة حوثي في محيط سيتي ماكس بمدينة الحديدة، صباح السبت. واستشهد جندي من القوات المشتركة، الجمعة، بقذيفة هاون حوثية، خلال سلسلة خروقات استهدفت القوات في الجاح على مدى ساعات النهار.

وكشف مصدر عسكري، أن مليشيا الحوثي الانقلابية شنت هجوماً واسعاً بمختلف الأسلحة باتجاه منطقة الفازة الساحلية بمديرية التحيتا جنوب غرب الحديدة.

واستمر الهجوم على مواقع القوات المشتركة، من الخامسة والنصف وحتى السابعة والنصف صباح السبت، باستخدام جميع أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، بحسب المصدر.

ويوم السبت كشف تقرير ميداني لنيوزيمن، تفاصيل تحركات حوثية متزامنة، حشدت مجاميع مسلحة كبيرة إلى قرى الجبلية، لهجوم متعدد بـ”التحيتا”.

واختطف موظفا إغاثيا من قبل الحوثيين الذين اقتحموا دار الأيتام في المراوعة، بينما تواصلت أعمال حفر الخنادق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى