اخبار اليمن

زينبيات ترافق نساء القيادات الحوثية .. صورة

اخباري نت . تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة، لفتاة معلقة علی سيارة صالون حديثة أثناء مرورها وسط شارع حدة في صنعاء، التي تسيطر عليها جماعة الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن.

ورجح العديد من الناشطين بأن الفتاة من الميليشيا الحوثية النسائية “الزينبيات” التي استحدثتها الجماعة وكلفتها بالبطش والتنكيل واختطاف اليمنيات واقتحام منازل خصومها ونهب محتوياتها.

لافتين إلى أن زوجات وبنات قيادات الميليشيا أصبحن يقدن أحدث موديلات السيارات غالية الثمن، ويعشن في أفخم الفلل بعد أن نهبت تلك القيادات موارد الدولة بمئات المليارات من الريالات سنوياً، الأمر الذي استوجب تكليف فرقة “الزينبيات” تأمين تحركات زوجاتهم في شوارع العاصمة وغيرها من المدن الواقعة تحت سيطرتهم.

بينما شكك ناشطون آخرون بأن تكون المعلقة فتاة وإنما رجل بزي امرأة، كون تلك الطريقة لا يستخدمها غير الرجال، وتوقعوا أن القيادات الحوثية وفي إطار سعيها للتخفي والتنكر باتت تلبس ملابس نسائية هي وعناصر حراستها أثناء تحركاتها في الشوارع حتی لا يتم التعرف عليها واستهدفها من قبل المواطنين أو من طيران التحالف كما حدث مع القيادي الحوثي صالح الصماد الذي لقي مصرعه بغارة جوية في الحديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى