اخبار اليمن

رفض لمذكرات النائب العام و مناشدات اسر المعتقلين | مستجدات الاعتقالات القسرية في سجون الاخوان بمأرب

اخباري نت. اسرت مليشيا الاخوان قبل شهور قليلة 34 مواطنا من ابناء حبيش بمحافظة اب , في الوقت الذي ناشد المحتجزين عبر مذكرة بتشكيل لجنة من النائب العام للنزول إلى حجز جهاز الأمن السياسي والإفراج عن المعتقلين المذكورين أعلاه وكل من تم حجزه بالمخالفة للقانون.
كما طالبوا بالتحقيق في وقائع الاعتقالات الغير القانونية ورفع صفة الضبطية القضائية عن كل من ارتكب جرائم تمس بحقوق وحريات المواطنين وإحالتهم الى القضاء.
وعلمت مصادرنا ان النائب العام (الدكتور الموسائي) احال المذكرة لنيابة مارب (بتاربخ14/6/2021م) للاطلاع على الطلب والتحقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة والتصرف وفقاً للقانون , غير ان العقيد/احمد حنشل (ابو اسامه) نائب مدير الامن السياسي ـ مارب لا يزال حتى يومنا هذا يمنع تنفيذ امر النائب العام ويمنع لجنة نيابة مارب من زيارة الحجز وتنفيذ اموامر النائب العام.

و كانت مصادر اوردت الاسبوع الماضي تفاصيل تتعلق بحالة المعتقلين قسرا بين جدران السجون و عددهم الذي يتجاوز 76 معتقلا بدون اي جناية او مبررات اخلاقية و قانونية , و في ظل تجاهل تام لاوضاعهم من قبل السلطات في مأرب.

وتعج سجون امن سياسي مارب بعشرات المعتقلين ومعظمهم
تجار واصحاب بوفيات وورش حديد , و بعضهم تجاوز فترة العام دون ان توجه لهم اتهامات او يحالوا للنيابه للمحاكمة!.
ياتي ذلك في ظل مناشدات متكررة من اهالي المعتقلين و ناشطين حقوقيين الى سلطات مأرب باطلاق سراحهم , وبأن تتصرف تصرفات الدولة وتبت في ملف المحتجزين بالامن السياسي وتوقف تصرفات المليشيات من اعتقال واحتجاز دون تهمه او احاله للقضاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: