اخبار اليمن

رصد اخباري لشهر يناير | المليشيا الحوثية تدفن جثامين 261 قتيلاً بينهم 108 قيادي

اخباري نت. قالت وكالة اخبارية انها رصدت خلال شهر يناير الفائت
عمليات تشييع ودفن لـ(261) قتيلاً حوثيا، من بينهم (108) قيادات، في عدة محافظات، كان أغلبها في العاصمة صنعاء وأمانة العاصمة.

وأوضح الفريق الراصد لوكالة خبر، أن المراتب اختلفت من محافظة لأخرى، حيث احتلت العاصمة صنعاء والأمانة المرتبة الأولى بـ(127) قتيلاً بينهم (67) قياديًا، أي اقترب العدد من النصف، لتحتل محافظة ذمار المرتبة الثانية بـ(29) قتيلاً بينهم (17) قيادياً.

وأضاف الفريق، المرتبة الثالثة خلال يناير كانت لمحافظة صعدة بـ(20) قتيلاً بينهم (3) قيادات برتب عسكرية مختلفة، يليها في المرتبة الرابعة محافظة إب بـ(19) قتيلاً بينهم (4) قيادات، ثم محافظة الحديدة في المرتبة الخامسة بـ(16) قتيلاً بينهم (7) قيادات.

واحتلت محافظة حجة المرتبة السادسة بـ(15) قتيلاً بينهم قيادي واحد، ومحافظة عمران المرتبة السابعة بـ(14) قتيلاً بينهم (6) قيادات، والمرتبة الثامنة لمحافظة المحويت بـ(6) قتلى بينهم (3) قيادات، والمرتبة التاسعة لمحافظتي ريمة وتعز بقتيلين في كل منهما، ومحافظتا البيضاء والضالع في المرتبة العاشرة بقتيل واحد في كل منهما.

وبين الفريق الراصد الخاص بوكالة “خبر”، أن الحصيلة احتوت على 20٪ من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 إلى 16 عاما، فيما احتوت على نسبة 10٪ من المهمشين، و45٪ من أبناء القبائل في المناطق الريفية، فيما 22٪ من أبناء المدن، و3٪ من الأسر الهاشمية التي تنتمي للسلالة الحوثية.

وأكد الفريق أن الحصيلة الأكبر لقتلى المليشيات خلال شهر يناير المنصرم كانت في جبهات مأرب والساحل الغربي، والتي حصدت أرواح عشرات الحوثيين، يليهما جبهات الجوف والبيضاء والضالع.

وكانت وكالة “خبر” قد نشرت أسماء جميع القتلى الذين دفنتهم المليشيات الإرهابية التابعة لإيران خلال شهر يناير في 3 تقارير سابقة، احتوى أحدها على أسماء قتلى المليشيات خلال أول أسبوع من يناير، فيما تضمن الثاني لحصيلة القتلى خلال أسبوعين، أما الثالث فقد تضمن حصيلة القتلى خلال العشرة الأيام الأخيرة من الشهر ذاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى