اخبار اليمنبالادلة

دبلوماسي يمني بارز في واشنطن يوجه نداء استغاثة لما يتعرض له من قبل وزير الخارجية احمد عوض بن مبارك

خاص.
وجه دبلوماسي يمني بارز في السفارة اليمنية بالولايات المتحدة الامريكية نداء استغاثة للشعب اليمني يشكو فيها ممارسات احمد عوض بن مبارك وزير الخارجية في حكومة معين عبدالملك .
وجاءت نداءات الدبلوماسي اليمني وائل الهمداني الذي كان يشغل منصب رئيس البعثة الدبلوماسية في واشنطن الى شعبه واهله بعد نداءات متكررة وجهها الهمداني الى مجلس القيادة الرئاسي و مجلس النواب و مجلس الوزراء و مجلس الشورى ؛ يشكو خلالها ما اقدم عليه بن مبارك ووكيل وزارة الخارجية اوسان العود من الغاء لاعتماده بدون وجه حق ، قبل ان يقوموا بنهب مستحقاته لعامين.
وفيما ناشد بانصافه ووقف الظلم الذي لحق به من قبل وزير الخارجية احمد عوض بن مبارك ؛ تسائل الهمداني في مناشدته التي نشرها على صفحته في فيس بوك “هل يحق لاحمد بن مبارك و اوسان العود الغاء مواطنتي”؟
وكشف رئيس البعثة الدبلوماسية اليمنية في واشنطن عن قيامه بالتواصل مع سفارات اوروبية و عربية قبل ان يتفاجأ بابلاغه من قبل تلك السفارات ان جوازاته ملغية !.

وتفتح هذه الشكوى ملف فساد وزارة الخارجية وتحديدا وزيرها احمد عوض بن مبارك وطريقة ادارته للوزارة ونهب مقدراتها ناهيك عن نهب المستحقات و التعاملات المسيئة التي تتلقاها منه البعثات الدبلوماسية و موظفي السفارات اليمنية في الخارج.
ياتي ذلك في الوقت الذي بينت تقارير رقابية صورا عديدة لممارسات عبث إداري ومالي في دهاليز وزارة الخارجية وشئون المغتربين والحكومة المعترف بها دولياً، من ذلك بقاء موظفين بمنصب ملحقين لعدة سنوات بعد انتهاء فترة أعمالهم، وتعيين ملحقين ومساعديهم بمسميات مستحدثة، دون إصدار قرارات إنشاء ملحقيات إضافية وفقا للقانون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى