اخبار خاصة

داعية حوثي | صرف زيادة اسعار المشتقات النفطية في احتفالات المولد ستعود بالخير و” المرء يؤجر رغم أنفه”!!

اخباري نت – اكد الداعية الحوثي الدكتور طه المتوكل ان الزيادة التي قررتها جماعته  في اسعار المشتقات النفطية ستعود بالخير للناس اذا صرفت في الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف..
ونسب الى المتوكل قوله لو علم المتبرمون مصير هذه الزيادة الانية في المشتقات وماستعود عليهم من خير في اخراهم لما تبرموا..
لافتا الى ان الحديث الشريف الذي يشير الى ان المرء يؤجر رغم انفه يكون في مثل هذه الحالات..
وطالب طه المتوكل، أثناء خطبة الجمعة، سلطة الحوثيين، بإعلان حالة الطوارئ الاقتصادية، والقبض على القطاع الخاص، وتأميم الشركات بهدف تلافي ما أسماها “الأزمة الاقتصادية الحالية”.
ودعا المتوكل، إلى ضرورة تأميم الشركات لصالح الدولة.
وخصص المتوكل، أسماء العديد من رجال الأعمال الذين قال إنه من الضروري تأميم ممتلكاتهم وأموالهم وفي المقدمة الحثيلي، والمفزر، وأيضا، الحباري، الذي يعتبر من أكثر رجال الأعمال الذين ساندوا الجماعة وقدموا لها الدعم.

ياتي ذلك في الوقت الذي أكد المتحدث باسم شركة النفط اليمنية، المهندس أنور العامري، أن إقرار الحوثيين رفع سعر مادة البنزين يمثل جرعة قاتلة للمواطن اليمني.

وأكد أن هذا القيادي الحوثي، صالح الصماد، رئيس المجلس السياسي الأعلى، وكذا وزير مالية حكومة “الأمر الواقع”، هما المسؤولان عن هذا القرار الجائر، في حين أشارت المصادر، إلى أن المستفيد من هذا القرار، هم تجار المشتقات النفطية، المحسوبون على جماعة الحوثي.

وأشار إلى “الصماد”، جمد عمل شركة النفط اليمنية، وجعلها مجرد مخازن لتجار المشتقات النفطية، الأمر الذي تسبب في ارتفاع أسعار النفط، ومن ثم فرض جرعة جديدة.

مشيرا إلى أن تجميد حسابات شركة النفط من قبل وزير المالية – بحكومة بن حبتور – صالح شعبان، قضى بشكل كلي على أي دور قد تقوم به الشركة وفقا للدستور من ناحية الرقابة وسحب المشتقات النفطية من التجار.

هذا وأقر الحوثيون قبل يومين تسعيره جديدة للبنزين، حيث بلغ سعر الـ”20 لتر”، 8300 ريال، وهو ما دفع ناشطون إلى إطلاق حملة لمقاطعة محطات الوقود احتجاجا على هذا القرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى