اخبار اليمن

الامارات تنقذ سقطرى ..وحكومة هادي والاخوان يتجاهلون الكارثة

اخباري نت – خاص : اوضح السفير الاماراتي في اليمن سالم الغفلي حقيقة ‏الوضع الانساني  في سقطرى ..واصفا اياه بانه صعب للغاية.

وكشف سفير دولة الامارات العربية المتحدة عن جهود كبيرة قامت بها دولة الامارات الشقيقة في سبيل تلافي تداعيات الاعصار على سكان الجزيرة وفي توفير العلاجات والادوية والغذاء والملاجئ لسكانها المتضررين .. والبحث عن المفقودين.

واكد سفير الامارات ان دولته تبذل أقصى جهودها للوقوف الى جانب الاشقاء اليمنيين في سقطرى.

و يتواجد في الجزيرة بشكل كبير وملموس الهلال الاحمر الإماراتي ومؤسسة الشيخ خليفه للأعمال الخيرية والتي  ساهمت بفتح الطرق المسدودة، فيما استنفر  مستشفى الشيخ خليفة بن زايد بسقطرى مستنفر باقصى طاقاتت مستقبلا الحالات المرضية والجرحى ومقدما لها الاسعافات اللازمة.

‏كذلك وفرت الجهود الاماراتية الكبيرة عبر الهلال الاحمر ومؤسسة خليفة  ملاجئ سريعة للاسر المتضررة من الاعصار   في مراكز خاصة وفي المساجد و في المدارس للأسر المتضررة.

و يجري بجهود اماراتية اصلاح المولدات الكهربائية فيما عادت الكهرباء  الى  أجزاء كبيرة من الجزيرة، كما تم توفير وجبات للمتضررين – فطور وسحور-  وملابس شتوية.

وتجوب فرق الإنقاذ وطائرات الهليكوبتر الإماراتية  منذ فجر يوم امس  بحثا عن مزيد من المفقودين.

تاتي هذه الجهود الاماراتية الكبيرة في ظل تجاهل تام لاوضاع ومعاناة ابناء الجزيرة من قبل هادي وحكومته والاخوان في اليمن .. والذين اكتفوا باعلانها محافظة منكوبة فيما لم يتم تقديم لها ادنى المساعدات والاغاثة العاجلة .. وهي الجزيرة التي طالما ظل يتباكون عليها ويتشدقون باسماء ابناءها الذين لم يجدوهم ساعة العسرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى