اخبار اليمن

جديد انتصارات العمالقة في جنوب مأرب

متابعات. أحرزت قوات العمالقة، الثلاثاء 11 يناير 2022م، تقدمات ميدانية باتجاه مديرية حريب جنوبي مأرب، في عملية عسكرية واسعة وسط انهيارات كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية.

وقالت مصادر ميدانية، إن ألوية العمالقة دحرت المليشيات من مناطق البور والعكدة وصولاً إلى مشارف مركز مديرية حريب.

وأوضحت أن العمالقة خاضت معارك عنيفة مع المليشيات في مناطق جبهة لصاد والقانع والذراع وشرقي جبل الحشفاء والمنطقة الرابطة بين الدرب ووادي عين بعد تأمين العمالقة للأخيرة.

ولفتت المصادر أن عشرات الأطقم الحوثية شوهدت تلوذ بالفرار من جبهة لصاد باتجاه الجبال والوديان المجاورة، على وقع ضربات العمالقة وطيران التحالف العربي وأخرى باتجاه عقبة أبلح عبر طريق حريب الجفرة.

فيما أفاد مسؤول حكومي، أن ألوية العمالقة نفذت عملية التفاف محكمة ووصلت إلى وسط مديرية ‎حريب متجاوزين مركزها عبر منطقة لصاد وجراذا، تمكنت من محاصرة عناصر مليشيا الحوثي في مركز المديرية وقطع خطوط إمدادهم عبر عقبة ملعا التي تصل مديريتي حريب بالجوبة وسط غطاء من طائرات التحالف العربي.

وأشار إلى أن أبطال الجيش أحرزوا تقدما ميدانيا يقدر بكيلو مترات إلى شرق معسكر ام ريش، وجار إحكام الطوق على بقايا عناصر المليشيا الحوثية في جبهة البلق الشرقي من اتجاه الشرق والغرب، والتقدم نحو مواقع العدو في مديرية الجوبهة.

وأكد المركز الإعلامي لألوية العمالقة، في وقت سابق، أن قوات العمالقة الجنوبية سيطرت على مناطق واسعة في مديرية حريب جنوبي مأرب، وكبدت مليشيا الحوثي خسائر فادحة.

ومساء أمس الاثنين، أعلنت قوات العمالقة تحرير كامل مديريات محافظة شبوة التي أسقطت في أغسطس الفائت بيد مليشيا الحوثي دون قتال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى