اخبار خاصة

جديد المعارك بين حزام ابين ومليشيا الإخوان في المحافظة

اخباري نت – عبدالله البحري: سيطرت قوات الحزام الأمني والتدخل السريع، بمحافظ أبين، جنوبي اليمن، على مدينة شقرة الساحلية، عقب مواجهات شرسة مع قوات موالية لحلف عبدربه منصور هادي، وحزب الإصلاح، الفرع المحلي لتنظيم الإخوان.

وذكر مصدر أمني، أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الجانبين في مدينة شقرة، منذ صباح الثلاثاء، تمكنت خلالها قوات الحزام الأمني والتدخل السريع من استعادة السيطرة على المدينة وإحراق آليات قتالية.

وأبان أن قوات الحزام الأمني أعطبت طقمين عسكريين للقوات الموالية للإخوان، كان على متنهما قيادات عسكرية.

ووفقاً للمصدر فقد أصيب “أبو قحطان الدياني”، أحد أبرز القادة العسكريين الموالين للرئيس الانتقالي عبدربه منصور هادي وتنظيم الإخوان، بجروح خطرة.

في السياق قال مصدر محلي لـ”نيوزيمن”، إن قوات الحزام الأمني والتدخل السريع، تفرص حصاراً على القيادي الموالي للإخوان علي محمد القملي في معسكر اللواء 103 مشاة بمنطقة جحين.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الحزام الأمني، ومجاميع مسلحة موالية لجماعة الإخوان، في مدينة شقرة الساحلية بأبين، تكبدت فيها الأخيرة خسائر قاسية، كما وقع العديد من عناصرها في الأسر.

في حين، تمكنت قوات الحزام الأمني بمديرية لودر من إحراق راجمات صواريخ كاتيوشا أخرجتها مليشيا الإخوان وهادي من معسكر اللواء 115 مشاة لتعزيز المليشيا المنهارة في العرقوب بشقرة.

وتراجعت عناصر ميليشيا الإخوان من مدينة أحور باتجاه محافظة شبوة المتاخمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى