اخبار اليمناخبار خاصة

ثلاث وكالات أممية| سيموت الأبرياء في اليمن إذا ما استمر الحصار

اخباري نت – حذر مسؤولون من ثلاث وكالات تابعة للأمم المتحدة الخميس من أن ” آلاف الأبرياء سيموتون” في اليمن في حال استمر الحصار الذي يفرضه التحالف العسكري بقيادة السعودية في اليمن.

وكتب المسؤولون من منظمة الصحة العالمية ومنظمة الامم المتحدة للطفولة (يونيسف) وبرنامج الأغذية العالمي في بيان مشترك أن ” آلاف الضحايا الأبرياء وبينهم العدد من الأطفال سيموتون” في حال لم تصلهم مساعدة انسانية.

وذكر البيان أن مليون طفل يمني على الأقل مهددون بالإصابة بمرض الدفتيريا، بسبب منع دخول اللقاحات. كما أشار رؤساء الوكالات الثلاث إلى أنه في حال عدم رفع الحصار عن البلاد بالكامل سيواجه 3.2 مليون شخص إضافيا في اليمن خطر المجاعة. وأوضحوا أن رفع الحصار جزئيا لا يكفي.

في السياق نفسه أعربت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة عن قلقها من تدهور الوضع الإنساني في اليمن، بعد إغلاق الحدود الأسبوع الماضي وتقييد دخول الإمدادات الإنسانية والتجارية وتحركات موظفي الإغاثة.

من جهتها قالت منظمة أوكسفام الدولية الإنسانية اليوم الخميس في بيان إن إلغاء الاجتماع الخماسي، الذي كان مقررا عقده من قبل الدول التي تمتلك قرار صنع السلام في اليمن، يجب أن لا يكون سببا في تأجيل رفع الحصار أو رفض وقف إطلاق النار.

وكانت منظمة هيومن رايتس قد كذّبت ادعاءات السعودية بتخفيف الحصار عن اليمن، واصفة إياها “بغير صحيحة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى