اخبار اليمن

مليشيا الحوثي تقتحم صالة أعراس وتعتدي على الفرقة الغنائية

اخباري نت. المحويت:
أقدم مسلحي مليشيا الحوثي الإرهابية، الذراع الإيراني في اليمن، على اقتحام قاعة أعراس في محافظة المحويت، واعتدت على مطرب الفرح وفرقته.

وقال مصدر محلي في المحافظة، إن عدد من عناصر المليشيا اقتحمت قاعة “التفوق” في مديرية الرُجُم بالمحويت، واعتدت على المطرب وضاح الغويدي، وثلاثة من الفرقة الغنائية.

وأوضحت المصادر إن المسلحين اعتدوا على المطرب والعازفين بأعقاب البنادق، عقب تهديدهم بالتصفية، مشيرة إلى أن إصابة أحد الضحايا خطيرة.

وبحسب المصادر فإن مسلحي المليشيا حطموا الآلات الموسيقية التابعة للفرقة والتي تقدر تكلفتها بمليونيّ ريال يمني، بحجة ان الأغاني محرمة.

ودأبت مليشيا الحوثي على الاعتداءات والانتهاكات الإنسانية التي طالت المواطنين، بشكل واسع، في المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعة.

وكانت مليشيا الحوثي الإرهابية أصدرت في محافظة المحويت، غرب صنعاء، تعليمات مشددة لمنع الأغاني في حفلات الأعراس.

قالت مصادر محلية إن المليشيا المدعومة من إيران، وزعت تعليمات من القيادات الحوثية بمنع الغناء في الأعراس بآلة العود أو الأورج أو المزمار، والاكتفاء بالبرع والإنشاد والزوامل.

وأضافت أن التعليمات نصت على سريان تلك التعليمات على صالات أعراس النساء مع منع مكبرات الصوت خارج جدران القاعة بالنسبة لأعراس النساء.

وأشارت إلى أن المليشيا الإرهابية طالبت من المشائخ وعقال القرى والحارات بالتعاون معهم بالرقابة على الأعراس، وهددت بعقوبات على المخالفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى