اخبار اليمن

توجيهات حوثية عليا بمنع اي فعاليات لحزب المؤتمر في ديسمبر

اخباري نت. منعت مليشيات الحوثي الذراع الإيرانية في اليمن، قيادات المؤتمر الشعبي في صنعاء من إقامة أية فعاليات أو لقاءات بالتزامن مع ذكرى انتفاضة الثاني من ديسمبر التي قادها الشهيد الزعيم علي عبدالله صالح ضدهم وسط العاصمة صنعاء العام 2017م وانتهت باستشهاده.

وقالت مصادر مطلعة في العاصمة صنعاء لنيوزيمن: إن قيادات مليشيات الحوثي منعت مؤتمريي صنعاء من تنظيم حفل خطابي خاص بذكرى الثلاثين من نوفمبر، كما منعتهم من تنظيم أي لقاءات او اجتماعات حزبية بالتزامن مع ذكرى انتفاضة ديسمبر، مشيرة الى ان قيادة المليشيات ابلغت قيادة مؤتمر صنعاء بذلك خلال اللقاء الاخير الذي جمع القيادي في المليشيا الحوثية مهدي المشاط مع صادق ابوراس ويحيى الراعي.

وأشارت المصادر إلى أن المشاط وجه خلال اللقاء اتهامات لابوراس والراعي وللقيادات المؤتمرية في صنعاء بالتواصل مع بقية قيادات المؤتمر في الداخل والخارج من اجل التخطيط للمشاركة بمظاهرات ضد المليشيات الحوثية على غرار ما هو حاصل في العراق ولبنان.

وتعيش مليشيات الحوثي حالة رعب وخوف منذ انطلاق المظاهرات الاحتجاجية في لبنان والعراق، متوقعة أن تتكرر هذه الحالة ضدها في مناطق سيطرتها، حيث لجأت الى فرض إجراءات أمنية مشددة في العاصمة صنعاء بالتزامن مع ذكرى انتفاضة الثاني من ديسمبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى