اخبار اليمن

تلويح باعمال عسكرية .. جناح الاخوان في الحكومة يصعد ضد قوات التحالف العربي

اخباري نت . رفع جناح تنظيم الإخوان، في معسكر الحكومة، المعترف بها دولياً، منسوب التصعيد تجاه قوات التحالف العربي، في اليمن، متجاوزاً مرحلة الشيطنة الإعلامية، إلى مربع التلويح بأعمال عسكرية ضده.

وبلغ التصعيد مديات عليا، بعدما هددت اللجنة الأمنية في شبوة، برئاسة المحافظ الموالي لحزب الإصلاح محمد صالح بن عيدو، بمواجهة ما وصفتها “مشاريع التآمر والتخريب”، عقب يوم واحد من رسالة بعثها “بن عيدو” إلى الرئيس هادي وضمنها مزاعم عن “استفزازات من جانب القوات الإماراتية”.

وحمل بيان سلطات محافظة شبوة، الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية بنسختها الناطقة باسم حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي، إشارات صريحة إلى إمكانية تفجير مواجهة عسكرية مع قوات التحالف العربي، المتواجدة في منطقة بلحاف.

ولأن الوجود العسكري الإماراتي، في اليمن، ضمن قوات التحالف العربي، ومحكوم باستراتيجية قيادته، فإن حملات الشيطنة والاتهامات التي يوجهها “الإخوان” من وقت لآخر، للإمارات، تستهدف بالدرجة الأساس السعودية حاملة شارة القيادة في اليمن.

وكان محافظ شبوة، قد أرسل خطاباً للرئيس المؤقت عبدربه منصور هادي، يشكو فيه تجاوز المدرعات الإماراتية للنقاط الأمنية، وتحليق مقاتلات التحالف في سماء المحافظة، ولم يفوت التأكيد على أن “التحالف الذي أتى لتحرير اليمن ليس فوق القانون”.

وبالتزامن، بعث محافظ سقطرى الموالي لتنظيم الإخوان رسالة مشابهة إلى هادي، ضمنها قائمة طويلة من الشكاوى المبنية على مزاعم، ضد القوات الإماراتية المتواجدة في الأرخبيل جنوبي اليمن.

وذهب “محروس” في الرسالة، إلى اتهام الإمارات بتهريب “مطلوبين”، غير أن نيابة استئناف سقطرى الابتدائية، كذّبت ادعاءات المحافظ وأكدت عدم صحتها.

وكشفت النيابة أن رمزي محروس، منع فرقة فنون شعبية من السفر للمشاركة في فعالية بدولة الإمارات العربية المتحدة، في وقت اعتبرت القرار إجراءً ماساً بالحرية الشخصية (حرية التنقل) التي كفلها الدستور والقانون.

ووجهت النيابة مدير عام مطار سقطرى بالكف عن منع المشاركين من السفر ما لم يثبت ارتكابهم جريمة مشهودة أو يصدر بحقهم قرار قضائي يمنعهم من السفر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى