اخبار اليمن

تفجير المخا الارهابي | التوصل الى هوية المفجرين و معلومات العصابة .. ومنطقة تواجدها

اخباري نت . توصلت الأجهزة الأمنية بمديرية المخا الساحلية التابعة لمحافظة تعز غربي اليمن إلى معرفة هوية العناصر التي تقف وراء جريمة التفجير الإرهابي الذي استهدف المدنيين ورواد مطعم شعبي وسط الشارع العام بالمخا مساء الاثنين 28 يناير 2019، وخلف عشرة شهداء ونحو 20 جريحا.

وقال نائب مدير الشرطة بمديرية المخا عادل السعدي؛ ردا على سؤال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته السلطة المحلية صباح اليوم الثلاثاء 5 فبراير: “إن تحقيقات الأجهزة الأمنية والسلطات المختصة حققت نتائج متقدمة وحاسمة لجهة تحديد هوية المسئولين عن الجريمة الإرهابية التي تقف ورائها المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران لإثارة الفوضى وإقلاق الأمن.

وقال: “تمكنا من الوصول إلى معرفة المنفذين الذين هربوا بعد وقوع الجريمة، ويتواجدون في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية الإرهابية ولكن يد العدالة والقصاص ستطالهم لا محالة”.

مشددا على مسئولية المليشيات المدعومة من إيران عن التفجير الإرهابي وعشرات الجرائم الأخرى؛ والتي تسعى من ورائها إلى إقلاق الأمن، وأكد اتخاذ كافة الإجراءات والتعزيزات لحماية الأمن والمواطنين ومنع الجرائم قبل وقوعها.

وكشف المسئول الأمني عن القبض على أفراد ينتمون لعصابة إجرامية خطيرة ارتكبت جرائم أمنية وحوادث قتل وسرقات للدراجات النارية وغيرها.

مؤكدا: “منعنا ما نسبته 90 في المائة من الجرائم في المخا مقارنة بالمحافظات والمناطق المحررة رغم الصعوبات والعراقيل المتعلقة بطبيعة المرحلة؛ واعتبار المخا منطقة عمليات حربية متصلة بالساحل الغربي والحديدة، إلا أن الأجهزة الأمنية عملت على ضمان وتأمين عودة المؤسسات الشرعية وسلطات الدولة بدعم وإسناد كبيرين من التحالف العربي ودولة الإمارات العربية المتحدة التي تدعم عودة وتمكين السلطات الحكومية الشرعية وممثلة بالسلطات المحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى