اخبار اليمن

تفاصيل عن معسكرات الموت الحوثية التي يتم التجهيز لها في يريم واب

اخباري نت. افادت مصادر مطلعة في مديرية يريم بمحافظة اب بأنه وفي سعيها لتعويض حالة النقص العددي المتصاعد في عناصرها , قامت قيادة المليشيات الحوثية التابعة لايران بالتجهيز لفتح معسكر خاص لتجنيد المغرر بهم من الاطفال وصغار السن الذين يتم تظليلهم واغرائهم و جرهم الى محارق الصراع , في الوقت الذي تصاعدت المخاوف الشعبية في المديرية من هذه التحركات الحوثية التي تستهدف ابناءهم مستخدمة كل وسائل الترغيب والترهيب واستغلال الاوضاع الاقتصادية السيئة في المنطقة.

واكدت المصادر انه وبالتزامن مع اعتزام المليشيا الحوثية بفتح معسكرا للاستقبال في مدينة يريم , قامت المليشيا الحوثية بالتوجيه الى عقال الحارات بضرورة تحشيد اكبر قدر من المغرر بهم من كافة الفئات وتحديدا صغار السن الذي لا يزالون قابلون للتضليل الحوثي خصوصا في ظل عزوف الشباب والبالغين عن الالتحاق بصفوف الجماعة بسبب فكرها الطائفي الدخيل والممول ايرانيا.
والزمت المليشيا الحوثية كل عاقل حارة باعداد كشف باسماء من يتم استقطابهم تمهيدا لادخالهم في دورات طائفية وعسكرية او ما بات معروف تسميتها من قبل المليشيا بالدورات الثقافية.

ونوهت المصادر الى ان بيوت عقال الحارات ستكون مقرات للتسجيل والذين بحسب تعليمات المليشيا سيقومون بايهام المغرر بهم من الاطفال وصغار السن الى ان التجنيد رسمي في صفوف القوات المسلحة.
وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي تخوض المليشيا الحوثية معارك عنيفة مع قوات المقاومة الجنوبية في محيط مدينة قعطبة الواقعة على بعد 50 كم من مدينة يريم , وفي الوقت الذي تستنزف فيه المليشيا في عدتها وعتادها , حيث تعاني من نقص مقاتليها في تلك الجبهات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى