اخبار اليمناخبار خاصة

تفاصيل المعارك الجارية بين مليشيا الحوثي و قبائل حجور

اخباري نت – تصدت قبائل حجور، بمديرية كشر، شمال محافظة حجة شمال اليمن، لهجوم حوثي على بني ريبان، وتواصل المليشيات القصف العنيف على مناطق وتجمعات سكانية متفرقة، كما تستمر الاشتباكات حتى وقت متأخر من مساء السبت 26 يناير 2019.

وقصفت جماعة الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، بمختلف الأسلحة الثقيلة، الدبابات والمدفعية والصواريخ، جبل شماخ في منطقة بني عرجاش، كما قصفت قرى، بني النمشة، وبني عرجاش في شماخ، وبني ريبان، محاولة الهجوم والتقدم باتجاه مناطق قبائل بني ريبان.

وأكدت مصادر قبلية لـ”نيوزيمن”، أن قبائل حجور كسرت الهجوم الحوثي على بني ريبان مساء السبت، والاشتباكات لا تزال متواصلة حتى ما قبل منتصف الليل.

وقالت مصادر قبلية، إن مليشيا الحوثي قصفت، في العاشرة مساء السبت، منازل الأهالي في العَبيِسَة وجبل شماخ وبني عرجاش بالمدافع الثقيلة والدبابات والقذائف الصاروخية.

ويستبسل أهالي ومواطنو قبائل حجور في التصدي ومواجهة الهجمات الحوثية المتكالبة والمحاولات المستمرة منذ عدة أيام للتقدم دون جدوى، وتوعد الحوثيون، أمس الجمعة، بإحراق المنطقة عقب كسر هجوم كبير من منتصف ليل الخميس وحتى صباح الجمعة وتكبيد المليشيات خسائر كبيرة.

ويقاتل الحجوريون بأسلحة شخصية ومتواضعة أمام آلة حرب عسكرية هائلة تستخدمها المليشيات.

ولم تظهر أي بوادر على استجابة ألوية الجيش الوطني المرابطة قريباً في مثلث عاهم بالتدخل لإنقاذ ومساندة القبائل المحاصرة بعد مناشدات ومطالبات متكررة من الأهالي والقبائل.

ولا تبعد منطقة المواجهات في حجور أكثر من 20 كم عن آخر موقع للجيش الوطني في مثلث عاهم.

ويقول عامر السعيدي “ما من أمل في فك الحصار عن قبائل حجور في كُشَر إلا عبر تقدم الجيش الوطني باتجاه مديرية مُستبا والوصول إلى سوق عاهم أول مناطق حجور.”

>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى