اخبار اليمن

تعز | قيادات الاخوان العسكرية ترفض تنفيذ اوامر قيادة المنطقة الرابعة

اخباري نت – رفض قائد محور تعز اللواء خالد فاضل وقائد اللواء الرابع مشاه جبلي أبوبكر الجبولي تنفيذ قرارات قائد المنطقة الرابعة التي فصلت مناطق السيطرة بين اللواء 35 الذي يقوده عدنان الحمادي واللواء الرابع.

وكان قائد المنطقة الرابعة اللواء فضل حسن اصدر قرارا صادق عليه نائب رئيس الوزراء أحمد الميسري بتاريخ 3 أكتوبر الجاري قضى بتسليم جبهة الاحكوم ونقطة رأس هيجة العبد للواء 35 بالإضافة إلى امهال قيادة اللواء الرابع مشاه جبلي 20 يوما للقيام بنقل معسكرها من منطقة الاصابح الى مديرية المقاطرة.

ونص الأمر العملياتي الذي حصل “نيوزيمن” علی نسخة منه، على أن مدينة التربة و جبهة الاحكوم تتبع اللواء 35 مدرع منذ بداية الحرب.

وكان محافظ تعز أمين أحمد محمود وجه اواخر سبتمبر الماضي بتشكيل لجنة برئاسة وكيل المحافظة محمد الصنوي لإنهاء التوتر في الشمايتين وكلفت بسرعة التحرك لفصل التداخل بين اللواء 35 مدرع والذي تقع الشمايتين وراس هيجة العبد في نطاقه العملياتي وبين اللواء الرابع مشاه جبلي الذي تم استحداثه كمعسكر تدريبي لمسلحي حزب الاصلاح في منطقة العفاء اصابح وبدون اوامر من المنطقة الرابعة او هيئة الاركان ورئاسة الجمهورية بالنقل او الانتشار في منطقة خارج حدوده العملياتي.

وعند نزول اللجنة لتنفيذه مهامها في 3 اكتوبر الجاري منعها مسلحو التجمع اليمني للاصلاح بالقوة من الوصول الي موقع الجاهلي برأس هيجة العبد.

واكدت مصادر محلية لـ”نيوزيمن” أن افراد اللواء الرابع مشاة بقيادة عبده سالم المحسوب علی الاصلاح منعوا وكيل المحافظة – رئيس اللجنة محمد عبدالعزيز الصنوي واعضاء اللجنة من الوصول للموقع وقام افراد اللواء بالانتشار ومنع لجنة التهدئه من زيارة الموقع ما أجبرها علی العودة مباشرة للتربة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى