اخبار اليمن

تعز تؤكد ان إزاحة قائد الشرطة العسكرية قرار غير قانوني

اخباري نت. اعتبرت قيادات وأعضاء المجلس الأهلي لمديرية مقبنة طريقة إزاحة قائد الشرطة العسكرية بتعز العميد جمال الشميري مستفزة وغير مبررة.

وقال المجلس، في بيان، إنه لم يتم إجراء دور تسليم قائد الشرطة لبديل عنه، وكذلك دون نشر قرار جمهوري بتعيين القائد الجديد، والذي يعتبر غير قانوني ويدعو لفتنة واقتتال رفقاء السلاح وشركاء المشروع الوطني.

ووصف المجلس الأهلي لمديرية مقبنة هذا التصرف بالأرعن من قبل قياداة محور تعز وبعض المتنفذين بالمحافظة، وأسلوب عنصري ومناطقي وتعسفي لبناء مؤسسات الدولة وتغييب لدور القانون وإرساء دعائمه في المؤسسة العسكرية التي هي صمام أمان الشعب.

وقال المجلس، إنه في الوقت الذي كان يتطلع لأن يتم إنصاف مديرية مقبنة، وأن تأخذ حقها في المواقع السيادية نظراً لحجم التضحيات التي قدمتها المديرية وما زالت تقدم إلى الآن وتحرس بوابة تعز الغربية، تفاجأوا بإقالة العميد جمال الشميري والتي كانت خيبة أمل لدى أبناء المديرية برغم كثافتها السكانية وموقعها الاستراتيجي ووفرة كادرها البشري الإداري والقيادي.

وأشار البيان إلى أن مديرية مقبنة ومديريات الساحل الغربي جزء لا يتجزأ من محافظة تعز وترفض الإقصاء والتهميش المتعمد من قبل القيادات العسكرية والأمنية والسلطة المحلية والمركزية وتطالب الرئيس هادي أن ينصف أبناء مقبنة والساحل، وأن لا يسمح للتعيينات الإقصائية التي لا تخدم الوطن.

ودعا المجلس الأهلي لمديرية مقبنة لرد الاعتبار لأبناء مقبنة والساحل الغربي بما يتناسب مع حجم المنطقة وعمقها التاريخي وتضحياتها البطولية، وأن يتم معالجة وضع المناضل البطل مؤسس الشرطة العسكرية وأحد رموز التحرير العميد الجمهوري جمال غالب الشميري، ورد الاعتبار له، كونه مخلصاً لوطنه، مضحياً بفلذة كبده وأفراد أسرته في سبيل هذا الوطن الذي سرعان ما تم التنكر له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى